رئيس باطرونا الجنوب لـRue20: ربح معركة النزاع المصطنع حول الصحراء لن يكون إلا عن طريق التنمية

0

زنقة 20 | علي التومي

أشاد محمد الزبدي رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة الداخلة-وادي بمضامين الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 47 للمسيرة الخضراء، مؤكدا أنها مضامين واضحة وصريحة.

وأوضح الزبدي في تصريح خص به موقع Rue20، أن “هذا الخطاب السامي، قد شكل مناسبة لطرح وتقييم شامل للسياسة الملكية الثابتة والمتواصلة بكل الأقاليم الجنوبية للمملكة، لاسيما النمودج التنموي للأقاليم الجنوبية الذي وصلت نسبة إنجازه ل%80.

رئيس الإتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة الداخلة وادي الذهب قال في ذات الصدد، إن “خطاب عاهل البلاد قد بعث برسائل قوية موجهة للجميع من بينها كون ربح معركة النزاع المصطنع حول الصحراء المغربية لن تكون سوى عن طريق التنمية” .

وأشار الزبدي إلى “الأهمية الكبيرة للدعوة التي وجهها جلالة الملك للقطاع الخاص من أجل رفع مستوى المردودية الاقتصادية والاجتماعية للمشاريع المهيكلة والاستثمارات العمومية، خصوصا في ظل الأمن والإستقرار اللذان تنعم بهما المنطقة”.

وأضاف الزبدي، أن” جلالة الملك ومن خلال خطابه السامي، قد بعث روح جديدة في قطاع الصيد البحري، وذلك من خلال إشادته بإنجاز عديد المشاريع، في مجال الصيد البحري ما وفر عشرات مناصب الشغل لأبناء المنطقة”.

وتابع رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة الداخلة-وادي الذهب، بالقول إن” جلالته قد أكد في خطابه الأخير على وجود أفاق أكثر إشراقا تنتظر أقاليم جنوب البلاد من خلال إحداث أروش استراتيجية كبرى على غرار الميناء الأطلسي بالداخلة، و مشروع أنبوب الغاز نيجيريا- المغرب الذي سيربط 15 دولة بمنطقة غرب إفريقيا، بالإضافة لبلادنا وموريتانيا، عبر الأقاليم الجنوبية المغربية”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد