بالفيديو. محمد السادس يقصف ‘بانكيمون’ ويعلن من الرياض: ‘أمن الخليج من أمن المغرب’

زنقة 20. الرباط

أعلن الملك محمد السادس، عن رفض المغرب لتصريحات الأمين العام للأمم المتحدة بشأن الصحراء المغربية، لافتا إلى أن المغرب يتصدى لأي مخططات ومؤامرت تمس استقراره.

وأضاف الملك خلال القمة المغربية الخليجية بالرياض، أن العالم العربي يمر بفترة عصيبة، ومخططات مبرمجة وإرهاب يستهدف الجميع، مشيرًا إلى أن دول الخليج لم تدخر جهدا في الدفاع عن سيادة المغرب على أراضيه.

وتابع: «ليس للمغرب مشكلة مع الأمم المتحدة، ولكننا نرفض المساس بسيادة بلادنا، واستقرار دول الخليج من استقرار المغرب».

وقصف الملك محمد السادس أمين عام الأمم ابمتحدة “بان كيمون” قائلا:”إذا عرف السبب بطل العجب، فالأمين العام للأمم المتحدة يعترف بنفسه أنه ليس مطلع على الملف، ويجهل تطوراته وخلفياته”.

وأضاف الملك “وماذا يمكنه القيام به وهو رهين بيد مستشاريه والمحيطين به ويكتفي بتنفيذ الاقتراحات التي يقدمونها له، معتبرا أن لهم خلفيات أخرى تجعلهم بعيدين عن واجب الحياد والموضوعية”.

واعتبر الملك محمد السادس أن قضية الصحراء المغربية التي دام نزاعها أزيد من 40 سنة وخلفت ضحايا وتكاليف مادية قضية المغاربة كلهم وليست قضية القصر الملكي لوحده.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد