اتهامات بإحراق غابات العرائش تلاحق مافيا العقار

0

زنقة 20 . الرباط

لم تمر موجة الحرائق التي عرفتها مناطق شاسعة بإقليم العرائش، دون أن تخلف حالة ارتباك في مختلف مناحي الحياة، بينها تلك التي طالت حركة النقل سواء عبر الطرق الوطنية أو الطريق السيار.

و دبّت حالة من الرعب العارمة في أوساط ساكنة المنطقة، خلال الايام الماضية ،بعد إندلاع نيران مهولة في غابات محيطة بالمدينة سواء في جماعة اربعاء الساحل، او غابة المبيكا.

و يعيد اندلاع هذه الحرائق الكبيرة ؛ الحديث عن تورط عامل بشري في اندلاعه ؛ في ظل وجود المنطقة محط اطماع بفعل امتيازها بموقع استراتيجي ومؤهلات طبيعية متنوعة.

وتتعزز الشكوك بخصوص ضلوع “مافيا العقار” في هذه الحرائق؛ خلال الفترة الليلية تزامنا مع هبوب الرياح؛ وهو أمر حدث في وقت سابق ويتكرر اليوم.

نور الدين سينان، رئيس فرع العرائش للجمعية المغربية للبيئة والتنمية، نشر تدوينة له على الفايسبوك،طالب فيها السلطات بفتح تحقيق عاجل و نزيه للكشف عن مسببات الحريق.

و قال في تدوينته :”كارثة بيئية و إنسانية حرائق تلتهم غابات العراءش في ظل إمكانيات محدودة لانقادها يجب فتح تحقيق رسمي لتحديد المسؤوليات”.

هذا و أظهرت صور فضائية حجم المساحات الغابوية التي طالتها الحرائق بإقليم العرائش.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد