أزيد من 20 ألف مترشح يجتازون مباريات التوظيف بوزارة الإقتصاد والمالية

زنقة 20 | الرباط

نظمت وزارة الاقتصاد والمالية، أمس الأحد مباريات لتوظيف مهندسي الدولة من الدرجة الأولى ومتصرفين من الدرجة الثانية ومفتشي الجمارك من الدرجة الأولى، مفتوحة في وجه حاملي شهادة الماستر أو إحدى الشهادات المعادلة لها في تخصصات تهم بالأساس العلوم الاقتصادية والتدبيرية العلوم القانونية، والعلوم والتقنيات، ومهندسي الدولة في الاحصاء والاقتصاد.

ويبلغ عدد المناصب المتبارى في شأنها 500 منصبا.

وقد وصل عدد الترشيحات المسجلة على البرمجية المعلوماتية للوزارة الخاصة بالمباريات حوالي 32.000 ترشيحا، تم قبول 20.600 منها لاجتياز الاختبار الكتابي.

و تم تنظيم هذه المباريات على مستوى 13 مدينة بمختلف جهات المملكة (الرباط، القنيطرة، الداراليضاء، الجديدة، سطات، مراكش، أكادير، طنجة، تطوان، فاس، مكناس، بني ملال، وجدة)؛ وذلك بهدف تقريب مراكز الامتحانات من المترشحين.

هذا وقد عملت الوزارة على اتخاذ التدابير الوقائية الموصى بها لضمان سلامة وصحة المرشحين والموظفين المكلفين بالإشراف على هذه المباريات.

وقالت الوزارة في بلاغ، أن هذه المباريات مرت في ظروف جيدة وذلك بفضل تظافر جهود مختلف مديريات الوزارة على الصعيدين المركزي والجهوي وكذا تعبئة السلطات العمومية والصحية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد