انطلاق محاكمة نائب مبديع وقاضي متهمان بتلقي رشاوي

0

زنقة20ا الرباط

علم موقع Rue20، أنه تقديم المستشار الجماعي ونائب رئيس جماعة الفقيه بن صالح التي يرأسها محمد مبديع، اليوم الأحد، أمام أنظار الوكيل العام في غرفه الجنايات ببني ملال، الذي قرر متابعته في حالة اعتقال مع تحديد يوم الأربعاء 7 يوليوز المقبل كأول جلسة محاكمة في غرفة الجنايات بتهمة الإرتشاء والتوسط لدى القضاء.

وأوضح مصدر، أن القاضي المتورط في القضية تقرر تقديمه غدا الاثنين أمام المجلس الأعلى للقضاء بالرباط، وفق مسطرة الإمتياز القضائي، حيث سيتم متابعة وفق المنسوب إليه.

يذكر أنه تم اعتقال المسؤوليين الأسبوع الماضي تحت إشراف مباشر من الوكيل العام لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، في إحدى محطات البنزين في كمين محكم، بعد شكاية تقدمت بها سيدة عبر خط التبليغ عن الرشوة لدى رئاسة النيابة العامة، للتبليغ عن القاضي الذي يترأس جلسة الحكم على ابنها في قضية ضرب وجرح نتج عنه موت الضحية (القتل الغير العمدي).

وبحسب ذات المصادر ، فإن القاضي المتهم قام بتأجيل جلسة النطق بالحكم في انتظار تلقي مبلغ الرشوة عبر الوسيط الذي يشغل نائب رئيس جماعة الفقيه بن صالح، قبل أن يقرر رئيس النيابة العامة نظرا لمركز القاضي المتهم ومكانته، تكليف فريق متخصص من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية الكائن مقرها بالدار البيضاء بنصب كمين محكم له ومن معه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد