هيئة تنمية الصادرات السعودية تنزل بثقلها للإستثمار بالمغرب

0

زنقة 20. الرباط

شاركت هيئة تنمية الصادرات السعودية ضمن وفد أعضاء مجلس الأعمال السعودي المغربي، مع عدد من الجهات المختصة بالشأن التجاري والاقتصادي والاستثماري خلال زيارته للمغرب التي استمرت لمدة 4 أيام، من 12 إلى 15 يونيو، لترسيخ العلاقات الاقتصادية الثنائية ودعم التبادل التجاري واستشراف الفرص الاقتصادية ودعم أوجه التعاون بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الجانب السعودي عقد خلال زيارته للمملكة المغربية العديد من الاجتماعات مع عدد من الجهات العامة وممثلي القطاع الخاص والمهتمين بالشأن التجاري والاقتصادي والاستثماري، حيث ناقش المشاركون آلية التنسيق والتعاون لتعزيز الظروف الملائمة للاستثمار والإسهام في توسيع مجالات التبادل التجاري بين البلدين، وتقوية العلاقات الاقتصادية وتطويرها، بما يدعم تحقيق توجهات رؤية المملكة 2030، من حيث رفع نسبة الصادرات السعودية في الأسواق الإقليمية والدولية.

كما شملت الزيارة اجتماع هيئة “الصادرات السعودية” مع رئيس وأعضاء الجمعية المغربية للمصدرين، في مقر الجمعية، ولقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال والمستثمرين في البلدين، لمناقشة الفرص التصديرية والاستثمارية المتاحة وتعزيز الجهود المشتركة نحو تنمية التبادل التجاري، والعمل على تنسيق الجهود وحشد كل الطاقات والقدرات، من القطاعين العام والخاص، من أجل تحقيق أهداف التنمية والتقدم المنشودين.

وقالت الوكالة إن ذلك يعد من ضمن الأهداف الرئيسية للهيئة التي تعمل على تيسير الرحلة الشاملة للمصدرين من خلال تحسين كفاءة بيئة التصدير، عن طريق وضع البرامج وتقديم الحوافز للمصدرين وتمكينهم، والارتقاء بالصورة الذهنية والعلامة التجارية لصادرات المملكة وتعزيز مكانتها في الأسواق العالمية، ترجمة لرؤية المملكة 2030م، وتلبية لتطلعات القيادة نحو تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد