أخنوش : لولا الدعم و الزيادة في الأجور لكانت الأسعار ستتخذ منحنيات رهيبة

زنقة 20 | الرباط

قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن الحكومة بذلت مجهودات كبيرة لمواكبة الظرفية الصعبة ، بتعبئة اعتمادات مالية هامة.

و اضاف أخنوش، خلال جلسة عمومية للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة المغربية حول السياسة العامة، اليوم الإثنين، أن الحكومة واصلت العمل على مجموعة من الالتزامات التي تعهدت بها خلال البرنامج الحكومي.

و ذكر رئيس الحكومة أنه تم إطلاق مجموعة من البرامج الاجتماعية و التنموية الواعدة في مقدمتها أوراش وفرصة و تفعيل مشروع السجل الاجتماعي ، و تخصيص حوالي 8 ملايير درهم كزيادة في كتلة الاجور لأداء ترقية متأخرات ترقية الموظفين بعد سنتين من التجميد ، وتسوية وضعية عدد من الموظفين لاسيما في قطاع الصحة، وضخ 13 مليار درهم في الاقتصاد الوطني لأداء مستحقات المقاولات من الضريبة على القيمة المضافة.

و شدد على أنه كان لهذه الاجراءات وضع إيجابي على القدرة الشرائية للمواطنين، وحالت دون وقوع صدمات على مستوى الاسعار ، مؤكدا أنه لولا منظومة الدعم والاجراءات ذات الطابع الاجتماعي التي اتخذتها الحكومة بتوجيهات ملكية سامية فإن واقع الاسعار كان سيتخذ منحنيات رهيبة.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    ما هذا الخطاب المليء بالمغالطات، هذه الحكومة لم تقم باي زيادة في الأجور، مل تم تنزيله هو تسوية المتأخرات كام قد تم إيقافها بسبب كوفيد ،
    الفءة الوحيدة التي حصل معها إتفاق هي الأطباء و ان يتم تفعيل ذلك إلى في 2023.
    و بخصوص الأسعار كان عل الحكومة العمل على ضبطها و تسقيفها حتى لا يصبح المواطن ضحية المضاربات المتوحشة و المفترسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد