مستشفى بوزيزكارن يرفض إجراء عملية لفتاة صغيرة في وضعية خطيرة

0

زنقة 20 | كلميم

علم موقع Rue20 الإلكترونية بان المستشفى الاقليمي ببويزكارن قد رفض إجراء عملية جراحية لفتاة صغيرة سقطت من اعلى سطح منزل اسرتها مؤخرا بضواحي بويزكارن لأسباب غامضة.

مصادر من هناك تحدثت ان ادارة المستشفى اخبرت اسرة الصبية الضحية، بان المستشفى غير قادر على اجراء هذا النوع من العمليات الجراحية لضعف الامكتنيات المتوفرة في ظروف كانت فيه المصابة تتالم بشدة وتحتاج لعملية بسيطة.

الواقعة؛ القت بظلالها على فعاليات المجتمع المدني بوادنون؛ إذ اغضبت العديد من الفاعلون والمهتمون بالمنطقة، متساءلين ايضا عن القيمة المضافة من تواجد مستشفى صحي بين السكان وهو لايتوفر على ابسط التجزهيزات لإجراء عمليات جراحية مستعجلة وانقاذ روح بشرية.

وإلى ذلك دعا هؤلاء وزير الصحة والحماية الإجتماعية خالد ايت الطالب للتدخل بسرعة وايفاد لجنة للتحقيق في وضعية مستشفى حكومي و لايتوفر على اي امكانيات لاستقبال المرضى ومعرفة اسباب عجز هذا المستشفى عن استقبال المواطنين في الحالات الحرجة.

وسبق لفعاليات مدنية ان قالت بان مستشفى القرب بويزكارن يعيش منذ مدة اوضاعا كارثيا بكل وحالة من التسيب تهدد بوقوع كارثة إنسانية لاسيما أن المستشفى المذكور من المفروض ان يقدم خذماته لما يناهز 30000 نسمة منوالساكنة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد