مقتل 21 شخصاً بمدينة سومي الأوكرانية وطالبات مغربيات محاصرات هناك

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

قتل 21 شخص على الأقل بينهم طفلان، في الساعات الأولى من صباح اليوم، في غارة جوية على مدينة سومي الواقعة على مسافة 350 كيلومترا شرق كييف، كما أعلن، الثلاثاء، جهاز الإسعاف الأوكراني.

وأوضح جهاز الإسعاف الذي وصل إلى مكان الحادث قرابة الساعة 11 ليلا بالتوقيت المحلي على تلغرام أن “طائرات العدو هاجمت بشكل خبيث المباني السكنية”.

وكانت روسيا قد تعهّدت بفتح ممرات إنسانية، صباح الثلاثاء، من أجل السماح لآلاف المدنيين بالفرار من المدن الأوكرانية الرئيسية الواقعة تحت نيران المدفعية الروسية منذ أسبوعين، بعد العديد من المحاولات الفاشلة.

واتهم الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الجيش الروسي بإفشال إجلاء المدنيين عبر الممرّات الإنسانية التي كان من المقرّر إقامتها في البلاد بعد محادثات ثنائية.

في ذات السياق لازال عدد من الطلاب المغاربة جلهم طالبات عالقين بمدينة سومي، شمالي أوكرانيا، حيث وجهوا نداء استغاثة إلى سفراء المغرب بالدول المجاورة من أجل إنقاذهم، أو إرشادهن من أجل عبور الطرق البعيدة من القصف الروسي.

وناشد الطالبات المغربيات، اللواتي مازلن محاصرات بمدينة سومي، التي تبعد عن الحدود الروسية بحوالي 40 كلم، السلطات المغربية من أجل تأمين معبر لهن لمغادرة أوكرانيا، مشيرين إلى أنهن لم يتمكن من إيجاد أي وسيلة للخروج منها جراء توقف القطارات منذ اليوم الأول للغزو الروسي لأوكرانيا، ومتخوفن من عمليات الاختطاف والقصف العسكري الشديد الذي يضرب المدينة، بالإضافة إلى نفاذ الماء والغذاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد