ارتفاع الأسعار يدفع عمال الأقاليم إلى النزول للأسواق

0

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

دفع الارتفاع الملحوظ لأسعار المواد الإستهلاكية بأسواق المدن والقرى، عددا من عمال عمالات المملكة لترك مكتابهم والنزول إلى الأسواق للإطلاع على الأسعار والوضعية العامة للمواد الغذائية الأساسية والخضر والفواكه.

وفي هذا الصدد، قام عامل إقليم اشتوكة آيت باها جمال خلوق ، بتفقد السوق الأسبوعي “بلفاع”، للوقوف على وضعية أسعار الخضر والفواكه والمواد الأساسية لضبط الأسعار وزجر المخالفين.

وأوضح مصدر مطلع، أن وزارة الداخلية عملت على إيفاد لجن تفتيش محلية من أجل تعبئة وتنسيق جهود كافة السلطات والإدارات والهيئات المعنية ومصالح المراقبة المختصة على المستوى المحلي مع التحلي باليقظة اللازمة لرصد أي اختلال محتمل في التموين ومسالك التوزيع ومواجهته بالنجاعة والسرعة المطلوبتين.

وأضاف المصدر، أن اللجن تسهر على فرض احترام المقتضيات القانونية المتعلقة بالأسعار والمنافسة وحماية المستهلك، مع الحرص على تفعيل المساطر الزجرية الجاري بها العمل في حق كل المخالفين الذين يثبت تورطهم في ارتكاب مخالفات تمس بقواعد المنافسة الشريفة وبحقوق المستهلك أو بالصحة والسلامة العامة للمواطنين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد