وزير الداخلية : جميع الدواوير القروية تتوفر على الكهرباء ومايمكنش نوصلو الكودرون لكل منزل

0

زنقة 20 ا الرباط

كشف عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، أنه في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية بالعالم القروي، فقد تم ربط أكثر من 600 دوارا بالكهرباء، وتمديد شبكة الكهرباء ذات الضغط المنخفض على طول 870 كلم.

وأكد لفتيت في جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء،أن هذا البرنامج يعرف سنة بعد أخرى تقدما ملموسا من حيث النتائج المحققة، مشيرا في ذات الوقت أنه نظرا للوضعية الصحية التي تعرفها بلادنا عرف تنفيذ البرامج بعض التغيرات المالية فيما يتعلق بالغلاف المالي المرصود لمخططات العمل المندرجة في إطار هذا البرنامج.

وأبرز أن مجموع الانخفاضات في الميزانية المخصصة للبرنامج خاصة في سنوات 2020/2022، قد وصل إلى ما مجموعه 5.4 مليار درهم، وهو ما دفع اللجان الجهوية لتنمية المجال القروي والمناطق الجبلية إلى تعديل مخططات العمل برسم سنوات 2020، 2021 و 2022، وذلك بالاقتصار على المشاريع ذات الأولوية القصوى.

لفتيت أكد أن تغطية الدواوير القروية بالكهرباء قد تم الانتهاء منها تماما، و بقيت حالات قليلة بسبب تباعد المنازل .

و ذكر لفتيت أن إيصال الماء و الكهرباء لكل منزل بالعالم القروي يكلف 28 مليون سنتيم.

وفي حديثه عن تعبيد الطرق ، قال وزير الداخلية أن هناك من يطالب بـ”تزفيت” الطرق التي تؤدي إلى منزله في بعض البوادي و القرى وهو أمر اعتبره مستحيلا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد