متطرفون يخربون قنصلية المغرب بجزر الكناري (صورة)

0

زنقة 20 | الرباط

أقدم، الأحد الماضي، مجهولون متطرفون على وضع طلاء أحمر اللوحة التعريفية =كتابات على جدران قنصلية المغرب بجزر الكناري، مرفوقة بشعار “فوكس” التابع للحزب اليميني المتطرف بإسبانيا.

وحسب “Confidencial Digital” الإسبانية، أن مجهولون قاموا بطلاء اللوحة الذهبية على شعار القنصلية المغربية، المكتوب بالعربية والأمازيغية والإسبانية، احتجاجا على إبرام المغرب عدد من الاتفاقيات للتنقيب عن النفط والغاز في المياه المقابلة للأرخبيل (جزر الكناري).

وكشفت الصحيفة، أنه بعد ساعات من الواقعة، اختفت كلمة “فوكس”، وبقي الطلاء الأحمر الذي وضع فوق الكتابة التي عليها اسم القنصلية المغربية، مشيرة  أن هذا يأتي بالتزامن مع لقاء أقامه الحزب اليميني المتطرف، يوم السبت 6 نوفمبر الجاري، بعنوان “الهجرة غير الشرعية والإسلاموية”.

وكان أحد الكتاب الإسبان “أنطونيو موراليس”، قال في إحدى مقالاته إن ‘منح المغرب ترخيصا للشركات للتنقيب عن حقول النفط والغاز جنوب شرق جزر الكناري، على سواحل الصحراء المغربية، يقلق بشكل كبير المواطنين والمؤسسات الإسبانية، لا سيما سكان الجزر”.

وأشار إلى أن “الخطوة ليست منعزلة، وتأتي في إطار جهود الرباط لترسيخ موقع الهيمنة في منطقة شرق المحيط الأطلسي”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد