التليغراف البريطانية: عناصر البوليساريو يئسوا ويتحينون فرصة الفرار من المخيمات الجزائرية

0

زنقة 20. الرباط

كشف تقرير حديث لصحيفة “التيليغراف” البريطانية، أنجزته بمناطق تواجد عناصر جبهة البوليساريو فوق الأراضي الجزائرية، أن “حالة من اليأس تجتاح مقاتلي الجبهة، بعد العديد من الإخفاقات التي يواجهها قادة البوليساريو على المستوى السياسي بشأن النزاع مع المغرب حول الصحراء”.

وقالت الصحيفة البريطانية، بأن “استعمال المغرب لطائرات بدون طيار فرض على عناصر البوليساريو تغيير نهجها في المواجهات مع القوات المغربية، حيث أصبحوا يتنقلون بشكل متفرق بأعداد قليلة مثل الرحّال في الصحراء”

وأشارت الصحيفة البريطانية، أن من “الطرق التي أصبحت تنهجها البوليساريو لتجنب القصف القاتل للطائرات المسيرة المغربية، بعد خروجهم من الصحراء الجزائرية ودخولهم إلى المنطقة العازلة، هي الانتقال في الصحراء ليلا على متن مركبات تويوتا، لكن يقومون بإطفاء أضواء السيارات بالكامل، وتغطية لوحة القيادة بلاصقات مطاطية حتى لا يتم رصدهم من طرف المسيرات خلال تجوالها في السماء”.

وبالرغم من الاحتياطات التي يقوم بها عناصر البوليساريو خلال انتقالهم في المنطقة العازلة من أجل الاقتراب من الجدار الأمني المغرب للقيام بعمليات القصف تجاه القوات المغربية، إلا أن ذلك لا يوقف ترقبهم الدائم ومراقبتهم المستمرة للسماء خشية قدوم المسيرات.

ونقلت الصحيفة عن مصادر بجبهة البوليساريو، أن تساؤلات أفراد الجبهة وصلت الى نفق مسدود، ويتحينون الفرصة للفرار من المخيمات.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد