مصدر برلماني لـRue20 : تحرك دبلوماسي مغربي في البيرو لتقوية العلاقات الثنائية

0

زنقة 20 | الرباط

علمت جريدة Rue20.com الإلكترونية لدى مصادر جيدة الإطلاع؛ بأن المملكة المغربية تقود ديبلوماسية قوية بعمق الدول اللاتينية.

وفي نفس السياق؛ يباشر عضو مجلس المستشارين والوزير السابق احمد لخريف سلسلة من اللقاءات الثنائية بالعديد من الشخصيات السياسية والمسؤولين المنتمين لدول كانت إلى وقت قريب حبيسة ” مسرحيات” جزائرية مناهضة للوحدة الترابية للمملكة وتحكمها انظمة يسارية معادية للمملكة.

وفي سياق متصل؛ اكد احمد لخريف عضو مجلس المستشارين في اتصال هاتفي ربطه بمنبر Rue20.com ان العلاقات مع البيرو ستشهد منعرجاً جديداً خلال القادم من الأيام .

واكد لخريف؛ و المتواجد حاليا بكولومبيا للمشاركة في فعاليات تخليد الذكرى 42 لتأسيس البرلمان الانديني المنعقدة بمدينة مونتيريا بجمهورية كولومبيا بحضور رئيس البرلمان الانديزي خوان بابلو ليتيليي؛ ان المجهودات متواصلة عبر نهج ديبلوماسية مغربية موازية ومتينة بعمق امريكا اللاتينية لقطع الطريق امام اعداء الوحدة الترابية للممكلة وبلورة عمل مشترك قوي مع هذه الدول والمملكة المغربية في جميع المجالات.

وكانت البيرو؛ قد علقت اعترافها بجبهة البوليساريو العام الماضي إلى جانب دولة بوليفيا؛ إلا ان عودة اليسار الراديكالي الى الحكم في أمريكا اللاتينية بات تحديا حقيقيا للدبلوماسية المغربية و التي تجد نفسها مطالبة بإعادة تسطير استراتيجيتها لمواجهة هذه الانظمة بالحجج والبراهين التي تثبت مغربية الصحراء.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد