وزيرة المالية: الحكومة حريصة على عدم هدر الزمن السياسي

0

زنقة 20 | عبد الرحيم المسكاوي

قالت نادية فتاح العلوي وزيرة الاقتصاد والمالية، إن “الحكومة نجحت في بلوغ ثلاث غايات مهمة، أولها  عدم هدر الزمن السياسي، وايداع الحكومة لمشروع قانون المالية لسنة 2022 بمجلس النواب في آجاله القانونية والدستورية”.

وأوضحت فتاح العلوي في خضم ردها على تدخلات الفرق النيابية حول مشروع قانون المالية، بلجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب،أن “الحكومة تعمل على بتوفير الموارد الضرورية لبرمجة عدد مهم من الالتزامات في إطار البرنامج الحكومي ضمن هذا المشروع، مشيرة “إننا حريصون على تنزيل باقي الالتزامات في ما يلي من السنوات على رأسها التعويضات العائلية لفائدة الأسر الفقيرة التي تتوفر على أطفال في سن التمدرس أو بدونهم”.

وأكدت نادية فتاح العلوي، على أن الحكومة حرصت طوال مدة المناقشة العامة على الإصغاء بإمعان لجميع مداخلات الفرق، منوهةً بالمستوى العالي الذي عكسته ملاحظات و تساؤلات وانتقادات الفرق. مشددة على أن “البرنامج الحكومي جاء بالتزامات واضحة ومرقمة تنطلق من تشخيص ميداني لانتظارات المواطنات والمواطنين، وبأفق زمني محدد، وشرعت الحكومة فعليا وفي وقت وجيز في تنزيل التزاماتها في إطار أول مشروع قانون المالية”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد