لقجع : الدولة ليس من مسؤوليتها تصنع الكارو .. الخوصصة وفق منطق اقتصادي أمر جيد

زنقة 20 | الرباط

قال الوزير المنتدب المكلف بالميزانية فوزي لقجع، اليوم الجمعة ، أن المغرب لم يعتمد يوما الخوصصة للإجابة على منطق موازناتي.

و أضاف لقجع في رده على استفسارات وتساؤلات النواب في إطار مناقشة مشروع ميزانية 2022، أن جميع عمليات الخوصصة التي تمت في المغرب كانت وفق منطق اقتصادي.

و ذكر لقجع أن الدولة يجب أن تنسحب جزئيا او كليا من القطاعات و المجالات التي يحضر فيها القطاع الخاص بقوة وله القدرة على الإشتغال بها.

المسؤول الحكومي ، اعتبر أن لا أحد يمتنع اليوم عن خوصصة شركة اتصالات المغرب ، مضيفاً : ” واش الدولة من مسؤوليتها تصنع الكارو ؟ واش الدولة غاتزيد تبقا تبني و تشري الارض في حين أن لدينا قطاع خاص يبحث باستمرار و بجد على الاسواق الافريقية و في العالم”.

و أوضح لقجع أن خوصصة الدولة لشركات عمومية يروم الرفع من مردوديتها و التشديد من المحاسبة على الأجور و السيارات التي تقتنيها.

و ذكر أن الخطأ هو حينما تكون الدولة مضطرة للقيام بالخوصصة للإستجابة للمتطلبات الموازناتية ، إلا أنه حينما يحضر البعد الاقتصادي فإن الخوصصة أمر جيد ومهم للجميع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد