اجتثاث غابات الأرز بالأطلس على مكتب وزير الفلاحة

0

زنقة 20 | الرباط

بلغ الى علم جريدة Rue20 أن الملف المتعلق بالتخريب الممنهج الذي طال غابات تونفيت وسيدي يحي أويوسف بإقليم ميدلت ، وصل إلى مكتب وزير الفلاحة محمد الصديقي.

فعاليات جمعوية بالمنطقة ، كانت قد راسلت عامل الاقليم لفتح تحقيق في الشكاية المرفوعة إليه، والمتعلقة بالنزيف الممنهج الدي تتعرض له غابات تونفيت،وسيدي يحي أويوسف ،و حقيقة التسجيلات الصوتية المسربة التي تتهم عناصر المياه والغابات بتونفيت، بالتورط في القضية.

و تقول هاته الفعاليات ، أن غابات تونفين تعرف “جرائم بيئية و إعدامات في حق شجر الأرز الطبيعي بغابات تونفيت،تيقاجوين وسيدي يحي أويوسف”.

و يتهم هؤلاء مسؤولين غابويين ، بالتورط مع ما يوصف بـ”مافيا الأرز” بالأطلس.

وتحجز عناصر المياه والغابات و الدرك الملكي في كل مرة كميات كبيرة من اخشاب الأرز الطبيعي المنشور ،(مادرية) من غابات تيقاجوين وتونفيت تحت إشراف النيابة العامة ببني ملال وميدلت.

و يتهم سكان محليون و جمعويون ، مسؤولين بالإغتناء الفاحش من وراء الموارد الغابوية ، مطالبين بفتح تحقيق في القضية من طرف الجهات القضائية المختصة وخاصة محاكم جرائم الأموال والفرقة الوطنية للشرطة القضائية، في الجرائم المرتكبة في حق مساحات شاسعة من شجر الأرز الطبيعي ، وملاحقة ناهبي الثروات الطبيعية ، وسن قوانين وتشريعات من طرف الوزارة الوصية، تجرم ناهبي شجر الأرز ، والتي يغلب عليها طابع الجناية ،عوض الزجر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد