مجلس الأمن يؤجل جلسة حول ملف الصحراء

زنقة 20 | علي التومي

قرر مجلس الأمن الدولي اخيرا، تأجيل جلسة كانت مقررة الأربعاء 27 اكتوبر الحالي، حول نزاع الصحراء لبحث مشروع القرار ، الذي تقدمت به الولايات المتحدة الامريكية حول الوضع المتعلق بالصحراء.

وقالت مصادر ديبلوماسية متفرقة، ان تأجيل هذه الجلسة قد يستمر إلى غاية الجمعة المقبل، حيث سيتم التواصل لبحث مشروع القرار الامريكي وذلك قبل عرضه للتصويت، والذي من المتوقع ان يتم خلاله التصويت على تمديد مهمة البعثة الاممية المينورسو لولاية ثانية بالصحراء.

ويحث القرار الذي تقدمت به الولايات المتحدة الأمريكية حول الصحراء، إلى إيجاد حل واقعي وسياسي متوافق عليه من جميع الأطراف، كما يوصي القرار ايضا على تمديد مهمة المينورسو لولاية ثانية تمتد سنة كاملة الى غاية 31 اكتوبر من سنة 2022.

ويدعو القرار الامريكي جميع الاطراف المعنية بالنزاع إلى دعم جهود الممثل الخاص للأمين العام للامم المتحدة بالصحراء ستيفان دي ميستورا لمواصلة سير العملية السياسية وايجاد حل نهائي لموضوع الصحراء والانخراط الجاد لكافة الاطراف في انجاح هذا المسار الاممي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد