بنكيران يفضح إخوانه : يريدون تأجيل المؤتمر للحصول على 700 مليون من الدولة

0

زنقة 20 | عبد الرحيم المسكاوي

عاد عبد الإله بنكيران الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، ليهاجم الأمين العام الحالي للحزب سعد الدين العثماني، و ذلك بسبب تحديد أجل سنة لعقد مؤتمر الحزب العادي.

بنكيران ، و في كلمة مطولة على صفحته الرسمية على الفيسبوك، زوال اليوم الأربعاء، قال إن إخوانه في الحزب يرددون أن الدولة لن تمنحهم سوى 50 مليون سنتيم بدل 7 مليون درهم (700 مليون سنتيم) كدعم عمومي إذا لم يتم احترام آجال عقد المؤتمرات العادية.

و قال بنكيران في هذا الصدد : ” واش الحزب لي كان عندو الملاير غادي يبدا يتاخذ القرار بناء على 7 ولا 8 مليون ديال الدرهم ..واش النهار اللول لي بدينا هادشي كان عندنا شي ريال لحمر”.

واعتبر بنكيران أن الأمر “حشومة و عيب على حزب يتسمى يرهن مستقبله من اجل 7 او 8 ملايين درهم”.

وفي 30 أكتوبر الجاري، سيصوّت المؤتمر الاستثنائي العدالة والتنمية على أنه في حال انتخاب قيادة جديدة للحزب في ذلك اليوم، فستقوده لمدة عام واحد وليس 4 أعوام كالمعتاد.‎ وفي هذه الحالة لن يترشح بنكيران، كما قال في كلامه.‎

يذكر أن السبت الماضي صادق المجلس الوطني للحزب بالأغلبية على تحديد أجل سنة لعقد المؤتمر الوطني العادي، الذي كان مقررا في ديسمبر المقبل، قبل أن تقترح الأمانة العامة للحزب تأجيله بعد دعوتها إلى عقد مؤتمر استثنائي نهاية الشهر الجاري لانتخاب قيادة جديد بعد استقالة قيادته برئاسة سعد الدين العثماني، إثر تراجع كبير في الانتخابات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X