بنكيران يُؤجل رفع سعر السُكر الى ما بعد الانتخابات خوفاً من تأثيره على نتائج حزبه

0

زنقة 20 . الرباط

تَعَمد “عبد الإله بنكيران”، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب “العدالة والتنمية” ارجاء التأشير على مرسوم رفع سعر السكر الى ما بعد انتخابات الـ7 من أكتوبر المقبل، مخافة تأثير القرار عل ىشعبية حزبه ونتائج الانتخابات التشريعية الحاسمة التي ستحدد عودته لقيادة الحكومة أو الركون الى المعارضة.

وفي الوقت الدي أعلنت فيه الحكومة قبل أسابيع قرب الشروع في تحرير سعر مادة السكر التي يُعتبر المغاربة الأكثر استهلاكاً لها في العالم، بداية العام الجاري، أعلن “بنكيران” أن الحكومة عازمة على رفع الدعم دون تحديد تاريخ محدد، وهو ما اعتبروه متتبعون “تكتيك من بنكيران للحفاظ على مصالح حزبه الانتخابية”.

وبرفع الدعم عن مادة السكر، سيكون على المغاربة زيادة من درهم الى درهم ونصف في الكيلوغرام الواحد من السكر، بعد رفع الدعم لتوفير ما مجموعه 300 مليار سنتيم سنوياً لخزينة الدولة.

ويتخوف “بنكيران” من الاقدام على رفع الدعم على بعد أشهر فقط من الانتخابات، حيث يعتبر متتبعون أنه في حال اقدام “بنكيران” على اصدار المرسوم، سيكون بمثابة سلاح ضده وضد حزب “العدالة والتنمية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد