بلجيكا تُعلن موافقة المغرب ترحيل ألاف ‘الحراڭة’ المغاربة وطالبي اللجوء

0

زنقة 20 . الرباط

أعلنت الحكومة البلجيكية اليوم الثلاثاء موافقة الحكومة المغربية على توقيع اتفاقية التعاون الأمني ومحاربة الهجرة الغير الشرعية والارهاب.

وحسب الاعلام البلجيكي الصادر اليوم، فان “عبد الاله بنكيران” وافق على توقيع الاتفاق بين الطرفين، خلال الزيارة التي قام بها للمغرب الوزير الأول البلجيكي “شارل ميشيل”.

وبموجب الاتفاق الدي سيتم التوقيع عليه قريباً بشكل رسمي، فانه سيقضي بتبادل البصمات الالكترونية بين الطرفين، للحد من المهاجرين المغاربة غير القانونيين، وترحيلهم.

واضافة الى دلك، فان عدداً من طالبي اللجوء ببلجيكا سيتم ترحيلهم أيضاً، حيث ستشملهم الاتفاقية.

وأبدى “بنكيران” دعمه لتوقيع الاتفاقية مع بلجيكا، بعدما أكد رئيس الوزراء البلجيكي على ضرورة استمرار التعاون الأمني والاستخباراتي بين البلدين لمحاربة الإرهاب والهجرة الغير الشرعية.

وأشار “شارل ميشيل” الى أن بلداه “نجحت في الموازنة بين الحفاظ على الأمن والاستقرار، والحفاظ على الديمقراطية وحقوق الإنسان” في خطة ترحيل المهاجرين غير الشرعيين، لتفادي انتقادات الجمعيات الحقوقية بالأراضي البلجيكية.

واعتبر رئيس الوزراء البلجيكي أن المغرب بلد ينعم بالأمن والاستقرار، ما يجعله أهلاً لاستقبال مهاجريه الغير الشرعيين وطالبي اللجوء.

وكان المغرب قد وافق على ترحيل ألاف المهاجرين الغير الشرعيين من ألمانيا ومئات من أطفاله بالسويد عقب اتفاق مع الرباط.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد