القاهرة تضغط لدعم ترشيح مِصري أخر منصب الأمين العام للجامعة العربية خلفاً للعَربي

0

زنقة 20 . وكالات

تقوم مصر بمشاورات على مستوى القادة ووزراء الخارجية العرب لتأمين الدعم الكافي للمرشح المصري، وفور استكمال المشاورات سيتم الإعلان عن اسم مرشح مصر.

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية في حوار خاص لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أن مصر طرحت مرشحها لمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية، على القادة العرب، وهي تقوم بمشاورات على مستوى القادة ووزراء الخارجية العرب، لتأمين الدعم الكافي للمرشح المصري، وفور استكمال المشاورات سيتم الإعلان عن اسم المرشح.

وأوضح أنه من المفترض أن يتم اختيار الأمين العام في القمة، ولكن نتيجة لأن القمة ستعقد في يوليو/تموز، وولاية الأمين العام الحالي نبيل العربي تنتهي في نهاية يونيو/حزيران، فإن مصر طالبت القادة العرب بتفويض وزراء الخارجية العرب باختيار الأمين العام الجديد في جلسة استثنائية على مستوى وزراء الخارجية، متوقعاً أن تكون في 10 مارس/آذار الجاري.

وأكد البدلوماسي المصري أنه لم تطرح الدول العربية ملف تدوير المنصب، مشيراً إلى أن الاتصالات التي قام بها وزير الخارجية المصري، تؤكد وجود دعم كبير للمرشح المصري

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد