فرنسا تقدم مساعدات غذائية لمخيمات البوليساريو‎‎

0

زنقة 20 | العيون

قدمت فرنسا امس الثلاثاء 26 اكتوبر الحالي مساعدات مالية تقدر بـ 400 الف اورو لفائدة سكان مخيمات تندوف بالجنوب الغربي الجزائري، وذلك عن طريق السفارة الفرنسية بالعاصمة الجزائر.

هذه المساعدات المالية الفرنسية المالية، موجهة إلى دعم التغذية المدرسية بتندوف، كما تهدف ايضا إلى تشجيع مايقارب 40 طفلا داخل مخيمات البوليساريو من اجل مواصلة الدراسة بمخيمات اللاجئين بتندوف حيث ستمكنهم من التغذية اليومية.

وذكرت مصادر أن فرنسا عبرت عبر سفارتها بالجزائر عن سعادتها بتقديم هذه المساعدة النقدية، وذلك كما جاء على لسان مستشارة التعاون والشؤون الثقافية بالسفارة الفرنسية بالجزائر، أحلام غربي، ب”أن استهداف الأطفال بمخيمات تندوف يعتبر أمرا مهما للغاية، وسيمكن الأطفال من تعزيز فرص الدراسة.”

وليست هذه المرة التي تستفيد فيها ساكنة مخيمات تندوف من مساعدات مالية من دولة اوروبية، بل سبق وان توصلت بالكثير من المساعدات النقدية والعينية بملايين الدولارات تم الاستيلاء عليها لاحقا وبيعها في السوق السوداء غبر سماسرة من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وعلى الرغم من ذلك، فإن العديد من النشطاء والمعارضين الحقوقيين داخل مخيمات تندوف، قد حذروا في الكثير من المناسبات من عمليات السرقة التي ترافق هذه المساعدات حيث تعترضها قيادات البوليساريو ليتم تهريبها خارج تندوف وبيعها بالسوق السوداء.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد