بعد هدوء العاصفة الدبلوماسية بين المغرب والسويد ..”إيكيا” تفتح أبوابها بالمغرب

0

زنقة 20 . الرباط

من المنتظر أن يفتح المركز التجاري لشركة (إيكيا) بزناتة (عمالة المحمدية) أبوابه للمغاربة يوم الأربعاء 16 مارس وذلك بعد أن تم إيقاف افتتاحه من طرف السلطات المغربية بعد الأازمة الدبلوماسية التي اندلعت بين استوكهولم والرباط بسبب قضية الصحراء .

المدير العام لـ”إيكيا المغرب” ماريون ماغانتو أكد في تصريحات صحفية أن المركظ التجاري سيفتح أبوابه في الأسبوع الثاني من الشهر الجاري.

وكانت سلطات ولاية الدار البيضاء،قد أعلنت أن مشروع المركز التجاري لشركة (إيكيا) بزناتة (عمالة المحمدية) لا يتوفر على شهادة المطابقة التي يتعين تسليمها من طرف الجماعة المحلية والإدارات المعنية.

وأضاف المصدر أنذاك أنه تبعا لذلك فقد تم إلغاء التدشين الذي كان مقررا يوم 29 شتنبر الماضي وفقا لما كانت أعلنت عنه هذه الشركة.

المسؤؤلة عن التواصل في الشركة السويدية، كيسا ليكدال،كانت قد صرحت أن “إيكيا” تعتزم فتح متاجرها في الوقت الذي تستكمل فيه جميع الإجراءات وتنتهي من جميع الترتيبات التي تسبق الافتتاح”، مستبعدة أي علاقة بين اعتزام حكومة بلادها الاعتراف بجمهورية البوليساريو ومنع افتتاح المتجر الأول للشركة الرائدة في الأثاث المنزلي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد