اتحاد طنجة يطالب جامعة الكرة بفتح تحقيق بسبب رفع شعارات “عدائية” في “ديربي الشمال”

0

زنقة 20 . الرباط

طالب فريق اتحاد طنجة من الجامعة الملكية لكرة القدم فتح تحقيق نزيه على ضوء ما أسمته برفع جماهير محسوبة على فريق المغرب التطواني لشعارات عنصرية وعدائية خلال “ديربي الشمال” الذي فاز فيه المغرب التطواني على حساب اتحاد طنجة بهدف لصفر.

واعتبر البلاغ الإستنكاري لإتحاد طنجة أن الفريق وجماهيره الذي حج لملعب “سانية الرمل” استقبل بلافتات عنصرية،وبطريقة اعتبرها مهينة ،مضيفاً أن ذلك أتى بعد حرمان جماهير أخرى “من حقها الدستوري في التنقل، كما منعت من حقها في متابعة المباراة رغم اقتنائها التذاكر بشكل قانوني وابتعادها عن كل أشكال الشغب”.

واستنكر اتحاد طنجة الشعارات التي اعتبرها عدائية واللافتات المرفوعة في ملعب سانية الرمل و التي قال إنها تسيء لمدينة طنجة وساكنتها، “والتي هي بعيدة عن الأخلاق الرياضية التي يجب أن تسود في مثل هذه المباريات”.

كما استنكرت إدارة الفريق أيضاً ما قالت إنها اعتداءات تعرضت له جماهير الفريق “رغم امتثالها لقرار منع التنقل الجماعي المنظم، حيث لم يسلموا من الانتهاكات رغم تنقلهم الفردي بشكل قانوني ورغم توفرهم على تذاكر الدخول إلى الملعب”.

وطالبت إدارة فريق اتحاد طنجة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بفتح تحقيق عاجل ونزيه “حول الممارسات التي تعرض لها الفريق وجمهور الفريق داخل وخارج الملعب، وخاصة التجاوزات التي دفعت الحكم لتوقيف المباراة إلى حين استتباب الأمن داخل الملعب، وإخراج اللافتات التي رفعت ضد الفريق ومدينته من قبل الأمن”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد