نجلة لشكر تدافع على أحقية البيجيدي في تشكيل فريق نيابي من 12 برلمانياً

0

زنقة 20 | الرباط

اقترح عضو المجلس الوطني لحزب الإتحاد الإشتراكي خولة لشكر ، مراجعة النظام الداخلي لمجلس النواب و تقليص العدد المسموح به لتشكيل الفرق البرلمانية إلى 12 عضوا “حماية للتعددية الحزبية”.

لشكر وفي برنامج إذاعي ، قالت إن “المنطق الديمقراطي السليم والحرص على تجسيد التعددية السياسية يقتضي تمكين أكبر عدد من التشكيلات السياسية الممثلة في المعارضة، من إسماع صوتها داخل المجلس سواء في المعارضة أو الأغلبية”.

وأوضحت نجلة الكاتب الأول للحزب ، أن سبب هذا المقترح يتعلق “خصوصا بحزب العدالة والتنمية الذي أشرف على تدبير الشأن الحكومي لولايتين متتاليتين”.

مشددة على أنه “لا يعقل اليوم أن يتم الحجر على التعددية السياسية بدعوى المنطق العددي الذي يسلب المشاركة الجماعية في العمل التشريعي منطقها التعددي ويحول دون البناء المشترك للنموذج الديمقراطي المغربي”.

وطالبت عضو المجلس الوطني لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، بضرورة تقليص العدد المسموح به لتشكيل الفرق داخل البرلمان من 20 عضوا إلى 12 عضوا فقط.

 

و يشترط القانون الداخلي لمجلس النواب على ضرورة تكوين فريق برلماني من 20 عضوا على الأقل وهو الأمر الذي لا يمكن لحزب العدالة والتنمية القيام به لانه حصل على 13مقعدا فقط.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X