مندوبية ‘التامك’ تُعلن وفاة سجين واتهامات باهمال صحته النفسية ورفض ايداعه المستشفى

0

زنقة 20 . الرباط

أعلنت المندوبية العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في بلاغ لها، عن إقدام السجين (أيوب.ف)، الحامل لرقم الاعتقال 81617، على الانتحار شنقا داخل مرحاض الغرفة التي كان يقيم بها قيد حياته، بالسجن المحلي سلا 1.

ويُضيف البلاغ، أن النزيل الراحل كان “متابعا بتهمة تكوين عصابة إجرامية، ومحكوما بانعدام المسؤولية والإيداع بمستشفى الأمراض العقلية”.

غير ان ‘أسامة الخليفي’ أحد نشطاء حركة 20 فبراير، الذي كان متواجداً بالسجن نفسه، نفى في تدوينة على حائطه الفيسوبكي، ما قاله بلاغ المندوبية، معتبراً أن وفاة النزيل كانت بسبب الاهمال ورفض ايداعه المستشفى لكونه مريض نفسي.

وأشار بلاغ مندوبية ‘التامك’، إلى قيام إدارة المؤسسة السجنية بمحاولات من أجل إيداعه بمستشفى الرازي للأمراض العقلية بسلا، غير أن طلباتها رفضت مرارا بحجة عدم وجود أسرة شاغرة، مؤكدة في بلاغها انه تم إعلام السلطات المختصة وكذا عائلة السجين المتوفي وفقا لما ينص عليه القانون.

وأضاف البلاغ، انه تم نقل الراحل إلى مستعجلات مستشفى ابن سينا حيث وافته المنية صباح يومه الجمعة 26 فبراير 2016 حوالي الساعة السابعة صباحا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد