تأشير بلدان الإستقبال على الأسماء يؤخر الإفراج على لائحة السفراء المعينين من قبل الملك

0

زنقة 20 . الرباط

مازالت لائحة السفراء الجدد المعينين من قبل الملك محمد السادس في آخر مجلس وزاري بمدينة العيون في الـ6 من فبراير الجاري لم تعلن للرأي العام إلى حد الآن وذلك راجع للوقت الذي يتطلبه دراسة أسماء السفراء من طرف بلدان الإستقبال قبل التأشير عليها.

مصادر تحدثت لـRue20.Com ذكرت أن بلداناً بعينها تتخذ مساطر صارمة في التأشير على أسماء سفراء جدد وذلك بالمرور من مساطر خاصة مضيفةً أن الأمر حدث مع إسبانيا عندما رفضت أكثر من سفير مقترح من طرف الرباط وبقيت سفارة المغرب بمدريد دون سفير حتى رست على إسم “احمدو ولد سويلم” القيادي السابق في جبهة “البوليساريو”.

وأضافت مصادرنا أن لوائح السفراء الجدد لن يتم نشرها من قبل الديوان الملكي بشكل رسمي إلا قبل تقديم الإعتماد رسميا لدى الدول المعنية بالتعيينات وقبولها بسام السفير.

وكان بلاغ للديوان الملكي قد أعلن بلاغ للديوان الملكي قد أعلن عن تعيين الملك محمد السادس بالعيون، لعدد من الولاة والعمال ومجموعة من السفراء، فضلاً عن مسؤولين جدد بمؤسسات عمومية.

وكان موقع Rue20.Com قد نشر لائحة منتظرة للسفراء المعينين والتي حملت صبغة حقوقية من خلال تواجد أسماء حقوقيين ضمن المقترحين المفترضين كسفراء للمغرب في عدة دول كـ “أحمد حرزني” الرئيس السابق للمجلس الاستشاري لحقوق الانسان و “أمينة بوعياش” الرئيس السابقة لـ”المنظمة المغربية لحقوق الانسان” و “خديجة الرويسي” احدى مؤسسات “الجمعية المغربية لحقوق الانسان” بالإضافة لـ “عبد السلام أبودرار” رئيس الهيئة الوطنية لمحاربة الرشوة.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد