الـPJD و وزارة السياحة يهاجمون “أخنوش” ويتهمونه بـ”ترحيل” مناظرة “SIAM” من مكناس للجديدة

0

زنقة 20 . الرباط

خلف البلاغ الذي أصدرته وزارة الفلاحة والصيد البحري مؤخراً،و القاضي بنقل الدورة التاسعة للمناظرة الوطنية للفلاحة، والتي ستنعقد بمدينة الجديدة بدل مدينة مكناس، التي احتضنت النسخ الثامنة الماضية للمناظرة والدورات العاشرة للملتقى الدولي للفلاحة، مجموعة من ردود أفعال هاجمت وزارة الفلاحة التي يترأسها “عزيز أخنوش”.

المندوب العام للمعرض الدولي للفلاحة “جواد الشامي”، كشف أن وزارة “أخنوش” هي من اتخذت قرار تنقيل المناظرة الوطنية للفلاحة من مدينة مكناس للجديدة،مؤكداً في تصريحات صحفية أن دورهم كمندوبية عامة للمعرض الدولي للفلاحة،كان يقتصر على الجانب التنظيمي فقط.

من جهتها وزارة السياحة وعبر مجلسها الإقليمي بمدينة مكناس عبرت عن معارضتها لقرار وزارة الفلاحة وأصدرت بياناً شديد اللهجة ضد القرار الذي اتخذته وزارة الفلاحة والذي اعتبرته انفرادي دون التشاور مع جميع المتدخلين بالمدينة والجهة.

واعتبر المجلس الإقليمي للسياحة بمكناس أن المناظرة الوطنية للفلاحة التي تعد جزءا لا يتجزأ من المعرض الدولي للفلاحة حدث سنوي مهم،ويحقق إشعاعا كبيرا لمدينة مكناس على الصعيد العالمي،داعيا جميع القوى الحية بالمدينة من ساكنة وبرلمانيين الى التدخل لمواجهة مثل هذه القرارات التي اعتبروها خطيرة و مضرة بمصالح العاصمة الإسماعيلية.

بدوره أثار رئيس المجلس البلدي لمدينة مكناس، والقيادي في حزب العدالة والتنمية “عبد الله بوانو”،موضوع تنقيل المناظرة في لقاء جمعه الأربعاء بممثلي الصحافة،حيث أكد أنه سيجري اتصالات مع كافة المتدخلين على المستوى المركزي لحث وزارة الفلاحة للعزوف عن هذا القرار.

واعتبر “بوانو” أنهم عقدوا لقاءا حزبيا لتدارس هذا الموضوع،مضيفا أنهم أبلغوا الأمانة العامة للحزب بسخط الساكنة وكافة الفعاليات عن قرار وزارة الفلاحة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد