‘أفيلال’ تُشغل عاملات نظافة بـ1200درهم بوزارتها طيلة أيام الأسبوع دون عقد رسمي أو حقوق

زنقة 20 . الرباط

في الوقت الذي ترفع فيه الحركات الاحتجاجية مطالب “العدالة الاجتماعية” وتحمل الاحزاب شعارات “المساواة وخدمة المواطن”، كشفت احدى عاملات النظاقة لدى الوزيرة التقدمية ‘شرفات أفيلال’ عن معطيات صادمة.

وحسب ‘أخبار اليوم’، فان العاملة لدى الوزيرة ‘أفيلال’، تشتغل بمقر وزارة ‘الطاقة والمعادن المكلفة بالماء، بالحي الاداري بالعاصمة، بمبلغ هزيل لا يتعدى 1200 درهم للشهر، في ظروف مُزرية طيلة أيام الأسبوع بما في ذلك السبت والأحد.

وتُضيف النسخة الالكترونية للصحيفة المغربية، أن تشتغل بمقر الوزيرة ‘أفيلال’ دون عقد رسمي مقابل أعمال شاقة داخل وخارج أوقات العمل، وحتى أيام السبت والأحد.

وحسب نفس المصدر فان عاملة النظافة، التي فضلت عدم ذكر اسمها للصحيفة، هي ورفقة وزميلاتها في الوزارة ليست لهن أي وضعية قانونية منذ سنوات، وينتابهن باستمرار الخوف من أن يطردن في ظل غياب عقد عمل يضمن لهن حقوقهن.

قد يعجبك ايضا
  1. عبد العزيز يقول

    الله يجيبك على خير راه هذا هو حال السواد الأعظم ديال الوزارات زيد عليهم حتى المكلفين بالأمن والحراسة. هؤلاء خدامين مع شركات آخر الزمان ليهم الدواء. ويلا قلت ليك راه كاين آلاف ديال المستخدمين في وزاراتنا ماعنهم لا سميغ لا تقاعد لا ضمان اجتماعي لا عطلة او نزيدك ما معتارفاش بيه الدولة خدام عندها واخا عاطياه بيرو أو كتخلصو وا قول باز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد