طائرات أمريكية بدون طيار في شمال إفريقيا لمحاربة “داعش”

زنقة 20 . وكالات

قال رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي اليوم الثلاثاء إن بلاده وافقت على السماح بانطلاق طائرات أمريكية مسلحة من دون طيار من قاعدة جوية في صقلية للقيام بـ”مهام دفاعية” ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في شمال إفريقيا، وإنها ستقيم كل حالة على حدة.

وأضاف في مقابلة مع راديو (ار.تي.ال) “إنها مسألة عمليات ضد الإرهابيين وضد مهاجمين محتملين من الدولة الإسلامية وهناك علاقة وثيقة بيننا وباقي الحلفاء خاصة الأمريكيين.”

وأضاف رئيس الوزراء الإيطالي – الذي قال مراراً إن إيطاليا لن تشارك في أي ضربات عسكرية في ليبيا ما لم تطلب ذلك صراحة حكومة معترف بها – أن التفويض سيُمنح “وفقا لكل حالة على حدة”.

وقال مسؤول بوزارة الدفاع الإيطالية في ساعة متأخرة الليلة الماضية إن بلاده وافقت على المهام الدفاعية فقط وليس الهجومية مثل الهجوم على معسكر تدريب يشتبه في أنه لمتشددين في صبراتة بليبيا، مما أسفر عن مقتل العشرات الأسبوع الماضي.

وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن الطائرات ستنطلق من قاعدة سيجونيلا الجوية بجزيرة صقلية وأنه لم يقدم بعد أي طلب لإطلاق طائرات بدون طيار، بحسب وكالة “رويترز”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد