مصادر نقابية : الإضراب العام يقترب من النجاح الكامل ..والحكومة تختار الإقتطاع من أجور المضربين

0

زنقة 20 . الرباط

أعلنت أغلب نقابات السكك الحديدية و نقابات النقل البحري بالموانئ خاصة في مدينة طنجة وكذا النقابات المتواجدة في مصنع “رونو” للسيارات بطنجة عن نجاح الإضراب العام حيث وصلت النسبة حسب ذات المصادر لـ100% .

ذات النقابات التي أعلنت مشاركتها في الإضراب العام اليوم و المعلن عنه من طرف التحالف النقابي الرباعي، شمل كافة قطاعات الوظيفة العمومية والجماعات المحلية والقطاع الخاص.

وأكدت مصادرة نقابية، من داخل التحالف النقابي الرباعي، أن مجموعة من القطاعات الحساسة عرفت بدورها مشاركة فعالة في الإضراب العام، مشيرة إلى أن كلا من قطاع السكك الحديدية والقطاع البنكي والنقل البري ومهنيي بعض القنوات التلفزية العمومية شاركوا في الإضراب العام، بالإضافة إلى كافة قطاعات الوظيفة العمومية بالمملكة والقطاع الخاص.

وتشن النقابات الرئيسية في البلاد (باستثناء الاتحاد الوطني للشغل) إضرابا عاما اليوم الأربعاء، هو الثاني في عهد حكومة عبد الإله بنكيران، وسط جدل تغذيه التصريحات المتبادلة بين الزعماء النقابيين والمسؤولين الحكوميين حول فعالية هذا الإضراب في ثني الحكومة على مواصلة إقرار مشروع إصلاح التقاعد.

عبد الرحمان العزوزي، الكاتب العام للفدرالية الديمقراطية للشغل،قال إن محاولة السلطات التأثير على الإضراب العام بواسطة سلاح الاقتطاعات من الأجور يشبه إطلاق رصاصة فارغة.

من جهته، قال محمد مبديع، وزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، إنه ليست “لدينا مخاوف كبيرة وكسلطات حكومية ما نزال متمسكين بالقول أن هذا الإضراب لم يكن له داع وسنقتطع من أجور المضربين”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد