‘بنشماش’ ينفي توقيعه لتعيين موظف براتب كبير ويرمي بكرة التعيين لولاية ‘بيد الله’

0

زنقة 20 . الرباط

نفى “حكيم بنشماش” رئيس مجلس المستشارين أن يكون قد وقع على قرار تعيين موظف براتب كبير مديراً بالمجلس خلال فترة رئاسته.

وقال مجلس “بنشماش” في بلاغ توضيحي، عقب نشر موقعنا لخبر تعيين الاتحادي “سفيان خِيرات” مديراً لفريق البرلماني لحزب “الاتحادي الاشتراكي” بالغرفة الثانية براتب كبير، أن “حكيم بن شماش، رئيس مجلس المستشارين، لم يسبق له منذ انتخابه رئيسا للمجلس أن وقع على أي قرار تعيين في منصب مدير”.

الى دلك، أكد مصدر اتحادي لموقعنا خبر تعيين “خيرات” مديراً بالمجلس براتب يتراوح بين 3 و 3 ملايين ونصف شهرياً، بضغط من الكاتب الأول للحزب “ادريس لشكر”.

فيما أضاف مصدرنا أن “خيرات” وهو من عائلة القيادي الاتحادي “عبد الهادي خيرات”، تم تعيينه في المنصب قبل بتوقيع من “الشيخ بيد الله” قبل مغادرته بأشهر، وضل غائباً عن الحضور للمجلس بسبب غياب المكاتب ليس الا”.

وحول الضجة التي خلفها الخبر داخل البيت الاتحادي بين موالٍ لتيار “لشكر” و “الغاضبين”، اعتبر بلاغ مجلس المستشارين التوضيحي الدي توصل موقع Rue20.Com بنسخة منه، أن “التعيين في منصب مدير فريق برلماني بصفة عامة يتم باقتراح من السيد رئيس الفريق بشكل حصري، وذلك نظرا للطبيعة السياسية لهذا المنصب”، مضيفاً، أن “قرار التعيين في منصب مدير فريق برلماني يتم طبقا لقرار مكتب مجلس المستشارين رقم 3760.13 بشأن تنظيم واختصاصات إدارة مجلس المستشارين المنشور بالجريدة الرسمية 6233 والمؤرخة في 24 فبراير 2014.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد