خاص . بعد بنكيران ..شباط يستقبل شبيبات الأحزاب ويدافع على بقاء لائحة الشباب

0

زنقة 20 . الرباط

بعد اللقاء الذي عقده رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران أمس الإثنين مع رؤساء شبيبات الأحزاب الممثلة بالبرلمان في مقر رئاسة الحكومة ،عقد اليوم الثلاثاء الأمين العام لحزب الإستقلال حميد شباط لقاءً مماثلاً مع ذات القيادات السياسية الشابة الممثلة للأحزاب الموجودة بالبرلمان تطرق فيه “شباط” إلى مجموعة من المواضيع المتعلقة بالإنتخابات القادمة ودور الشباب فبها.

ch

وحسب مصدر حضر الإجتماع تحدث لـRue20.Com ،فقد أكد “شباط” للشبيبات الحزبية على دعمه التام لبقاء لائحة الشباب في الإنتخابات معتبراً أنه مكسب وطني وليس ريعاً كما يروج له كثيرين مضيفاً أنه لا يدعم فقط بقاء لائحة الشباب بل طالب بتخصيص ثلث مقاعد البرلمان للشباب والمرأة بناءً على عدة اعتبارات.

وأكد الأمين العام لحزب “الميزان” في ذات اللقاء، أن المقاعد المخصصة للشباب يجب أن تؤول لشباب ذو رصيد نضالي داخل الأحزاب السياسية و ألا تكون عبارة عن ترضيات داخل هاته المؤسسات الحزبية ،متمنياً أن لا تخذل الحكومة طلب حزبه والشبيبات الحزبية العازمة على دخول البرلمان من أجل العمل السياسي الجاد حسب قوله.

chh

هذا وكان رئيس الحكومة علد الإله بنكيران ،قد التقى أمس الإثنين برؤساء شبيبات الأحزاب الممثلة بالبرلمان في مقر رئاسة الحكومة وكان موضوع اللقاء هو الإبقاء على على لائحة الشباب ولا يعرف إن كان بنكيران مع الإبقاء على اللائحة الوطنية أو حذفها، لكنه أكد على بحث إمكانية استمرارية تمثيلية الشباب في مجلس النواب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد