مع قرب الإنتخابات .. الشبيبات الحزبية تلتقي بنكيران للإبقاء على لائحة الشباب

0

زنقة 20 . الرباط

بعد تسريبات التوجه الحكومي نحو إلغاء اللائحة الوطنية للشباب وفي وقت تلتزم فيه القيادات الحزبية الصمت باستثناء حميد شباط، الذي يدافع على الإبقاء على اللائحة ككوطا لتمثيل الشباب في مجلس النواب، التقى رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران بممثلي شبيبات الأحزاب الممثلة في البرلمان.

ch

و التقى بنكيران برؤساء شبيبات الأحزاب الممثلة بالبرلمان في مقر رئاسة الحكومة وكان موضوع اللقاء هو الإبقاء على على لائحة الشباب ولا يعرف إن كان بنكيران مع الإبقاء على اللائحة الوطنية أو حذفها، لكنه يؤكد على بحث إمكانية استمرارية تمثيلية الشباب في مجلس النواب.

وكان مصدر حكومي قد كشف أن وزارة الداخلية، بتشاور مع الأحزاب السياسية، تدارس إمكانية تعديل القانون التنظيمي لانتخاب أعضاء مجلس النواب، وحذف الكوطا المخصصة للشباب.

c

وذكرت المصادر أن خيار إعادة النظر في اللائحة الوطنية لازال في دائرة التفكير، مضيفا أن هذه التجربة لم تقدم الكثير مما كان منتظرا منها، بل تحولت إلى عبء خصوصا بعد انفجار قضية تقاعد البرلمانيين الشباب الذين يحصلون على معاشات 5000 درهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد