أبو النعيم يصف “بلمختار” بالجاهل وولد فرنسا و”التوفيق” بالخرافي والعلماني المتطرف

0

زنقة 20 . الرباط

هاجم الشيخ المثير للجدل “أبو النعيم”، كل من وزير التربية الوطنية رشيد بلمختار ،الذي وصفه بالجاهل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق ناعتاً إياه بالعلماني المتطرف المحارب للدعوة والخرافي.

هجوم أبو النعيم، الذي شنه على الوزيرين في حكومة بنكيران ،جاء في شريط فيديو نشره على صفحته الرسمية في اليوتيوب وتناول فيه التغييرات التي همت مادة التربية الإسلامية في قطاع التعليم بالمغرب.

أبو النعيم ،اعتبر أن تدريس مادة التربية الإسلامية بالمغرب بدأ بعد الإستقلال بزمن طويل وتحديداً في الثمانينيات من طرف أساتذة أنشؤوا شعبة لمادة التربية الإسلامية بجامعة محمد الخامس بالرباط سنة 1981 ،ووجدوا حسب أبو النعيم اعتراضات شديدة.

و شن الشيخ المثير للجدل ،هجوماً عنيفاً على من أسماهم بالعلمانيين من أهل الردة والخيانة والغدر والذين رضعوا ألبان الفرنكفونية في المغرب الذين يحاولون إزالة آيات قرآنية من مقررات التربية الإسلامية ،بسبب ما يعتبرونه آيات تدعو للجهاد، مضيفاً أنه لا يوجد في القرآن كلمة يجب أن تزال على سبيل التنقص.

وأشار أبو النعيم إلى أن القائمين على التعليم بالمغرب ،والذين وصفهم بالعلمانيين المرتدون قرروا علمنة مقررات التربية الإسلامية عن طريق لوبي في التعليم، وتكلف بهذه المهمة حسب ذات المتحدث وزير التربية الوطنية رشيد بلمختار، الذي نعته بالوزير الفرنكفوني الجاهل والذي تربى في الفرنكفونية و”رباتو فرنسا وأوصلته لمنصب الوزير لحماية ثقافتها” يقول أبو النعيم.

كما هاجم أبو النعيم وزير الاوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق واعتبره جامعاً لسلبيات وتناقضات عصره واصفاً إياه بالصوفي الخرافي والعلماني المتطرف في العلمنة واتهمه بالوقوف في في وجه الدعوة إلى الله واعتبره من أعداء الله ورسوله.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد