العدل والإحسان تنظم للنقابات وتدعم الإضراب العام وتحذر من عدم الإستجابة لمطالب الشغيلة

زنقة 20 . الرباط

انظمت جماعة العدل والإحسان إلى النقابات التي دعت لإضراب عام في الـ24 من فبراير الجاري بالقطاعين العام والخاص ردا على ما أسمته “تجاهل الحكومة لمطالب الشغيلة المغربية”.

الذراع النقابية لجماعة العدل والإحسان المحظورة وفي بلاغ لها اليوم الأحد اعتبرت أن الأمم الديمقراطية يعتبر مجرد التهديد بالإضراب العام ناقوسَ خطرٍ يدفع بعقلائها إلى تغليب منطق التوافق والتنازل لتدبير الملفات الاجتماعية المختلف حولها؛ أما في المغرب فالعكس تماماً.

و أشارت الجماعة إلى أن عدم التجاوب مع الشغيلة المغربية يعتبر “مغامرة محفوفة بالمخاطر ما فتئنا نحذر من اللعب بنارها خاصة في أجواء الاحتقان الاجتماعي والسياسي، وندعو إلى تغليب منطق الحكمة والتعقل في تدبير الملفات الاجتماعية التي توجد لها حلولا غير تحميل الشعب وقواته العاملة تبعات الاختيارات السياسية والاقتصادية المختلة والفاشلة”.

وأعلن القطاع النقابي لجماعة العدل والإحسان،عن دعمه للإضراب العام ليوم 24 فبراير مؤكداً تضامنه “الصادق مع الشغيلة المغربية في مطالبها المشروعة في العدالة الاجتماعية ومن أجل الكرامة الإنسانية التي منّ بها الله تعالى على بني آدم من غير تمييز”.

كما أكد ذات التنظيم على اصطفافه “الدائم إلى جانب المستضعفين من أبناء هذا الشعب ووقوفنا مع مختلف شرائحه المجتمعية المهددة في رزقها وفي مكتسباتها التاريخية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد