تجمعيون ينتفضون في وجه مزوار ويجرجرونه نحو القضاء بسبب الإنتخابات

زنقة 20 . الرباط

يبدو أن متاعب رئيس جزب التجمع الوطني للأحرار “صلاح الدين مزوار” لا تنتهي حتى تندلع أخرى .فبعد خرجته القوية والتي انتقد فيها رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران واعتبر أن ما يجمعه بالعدالة والتنمية مجرد ائتلاف وليس تحالف،قرر مجموعة من أعضاء المجلس الوطني لحزب “الحمامة” اللجوء للقضاء لنزع الشرعية عن رئيس الحزب، صلاح الدين مزوار، ومنعه من اختيار رؤساء اللجان الدائمة.

أعضاء المجلس الوطني للحزب، ينتظرون انتخاب رؤساء اللجان الدائمة، وعددها 12، قبل أن يفاجؤوا بتكتيك “مخدوم” من داخل الاجتماع نفسه حصل في اللحظات الأخيرة، بعدما غادرت الأغلبية قاعة الاجتماع، ليتم تفويض صلاحية الاختيار إلى رئيس الحزب، بدل صناديق الاقتراع التي تم إحضارها لكن لم يتم تفعيلها حسب ما أوردته صحيفة “الصباح”.

و كان أعضاء في المجلس الوطني للحزب ينوون الترشح لرئاسة بعض اللجان الدائمة، وأهمها المالية والانتخابات والتأديب، وفق ما يخوله القانون الأساسي للحزب، لكنهم حرموا من هذا الحق، ما جعلهم يتجهون نحو القضاء لإنصافهم، وتطبيق القانون، خصوصا أنهم ظلوا ينتظرون انعقاد المجلس الوطني وهو الذي تأخر لشهور كثيرة، نظرا لانشغالات مزوار الدبلوماسية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد