العماري يحل ضيفاً على سفير أمريكا بمقر إقامته بالرباط

0

زنقة 20 . الرباط

زار الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري، الجمعة سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط “دوايت بوش” بمقر  السفارة الأمريكية.

اللقاء حسب بلاغ للحزب شكل مناسبة استعرض فيها الجانبان عمق علاقات الصداقة التي تربط بين البلدين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية والقائمة أساسا على الاحترام المتبادل والثقة، مع التأكيد على تطوير هذه العلاقات وتنويع صور التعاون في المجالات التي من شأنها أن تشكل قيمة مضافة على مستوى الشراكة المغربية الأمريكية.

ونوقشت في اللقاء العديد من المواضيع التي تحظى بالاهتمام المشترك لدى الطرفين، وخاصة سؤال الأمن ومواجهة الإرهاب وغير ذلك.

وفي هذا الصدد نوه السفير الأمريكي بالمجهودات التي بذلها المغرب في سياق مواجهته للإرهاب، وسعيه الحثيث نحو بناء مؤسساتي قائم على احترام حقوق الإنسان كما هو متعارف عليه دوليا، ونشر ثقافة التسامح والتعايش بين كل الأطياف.

إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، وبعد أن عرج على عدد من المستجدات الإقليمية والدولية التي يسجل فيها اسم المغرب بشكل قوي، نوه من جانبه بالمواقف التي أبدتها وتبديها الولايات المتحدة الأمريكية فيما يخص القضية الوطنية الأولى، قضية الصحراء المغربية، التي لا خلاف حولها بين كل المغاربة داخل الوطن وخارجه.

وأكد العماري على أن دعم واشنطن لمقترح الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية من شأنه أن يسرع بإيجاد حل لهذا النزاع المفتعل والتسريع من وثيرة تطور المنطقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد