خطير وبالفيديو .بنكيران : شخصيات نافذة حاولت”بنعلة” المغرب وتجفيف الإسلام في جلسة سرية

زنقة 20 . الرباط

فيما يشبه بخطبة الوداع كشر رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران عن أنيابه من جديد وكشف عن معطيات خطيرة وذلك في لقاء جمعه بشبيبة حزبه بمناسبة الذكرى الخامسة لانطلاق حركة 20 فبراير معتبراً أن الحركة كشفت عن خطرين هددا المغرب “أخطرهم كان لقاءً سرياً جمع شخصيات نافذة كانت تود فرض نظام مثل نظام بنعلي بالمغرب وكذا تجفيف الإسلاميين”.

و أضاف بنكيران الذي كان يتحدث أمام شبيبة “المصباح” أن حركة 20 فبراير منعت مخططاً وصفه بالخطير وهجمة تحكمية بدأت في سنة 2003 من أجل ضبط المغرب من خلال مجموعة من الأفكار أبرزها تطبيق النظام البوليسي والحزب الوحيد الذي كان يتبناه نظام الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بنعلي.

واعتبر رئيس الحكومة أنه كانت توجد مقترحات أخرى لكن يبقى أبرزها هو “بلعنة” المغرب نسبة لنظام بنعلي من خلال الإعلان عن تنمية مزيفة كالتي اعتمدها بنعلي في تونس من أجل التحكم الشامل في دواليب الدولة .

وزاد بنكيران أن أشخاصاً سامين وصلوا في جلسات سرية على مستوى عال إلى ضرورة تجفيف منابع الإسلام بما في ذلك ليس حل حزب العدالة والتنمية فقط بل إغلاق دار الحديث الحسنية حسب ما حكاه لي وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السابق “عبد الكبير العلوي المدغري” مضيفاً بالقول “ولولا هذا التنبيه الذي كشفه المدغري لكنتم اليوم في مغرب آخر” يقول بنكيران.

وأضاف بنكيران أن هذا التحكم ليس خطراً على الإسلام بل على المغاربة الذي يوجدون في خطر مشيراً إلى أن حزب العدالة والتنمية عانى منذ سنة 2003 ومازال.

 

قد يعجبك ايضا
  1. حسن أبوعقيل يقول

    رسالة إلى بنكيران
    خطابك السي عبد الإله بن كيران لشبيبة العدالة والتنمية لا يمكن لتلميذ في الإعدادي أن يصدقه أو يسلكه لكونه ” خبيرة ” و ” أحجية ” ولا يمكن لعاقل أن تقنعه بأسلوب التمويه والتضليل بغية التخويف والترهيب بقدرات حراك 20 فبراير الذي يتبناه اليوم عامة الناس بما فيهم شباب شبيبة العدالة والتنمية لأن الواقع ليس هو ما تصرح به لا أمام المجلس الوطني لحزبكم ولا أمام شبيبته ولا للجمهور المغربي قاطبة , والجميع على علم بأنك السي بن كيران لا تقول الحقيقة وأن كلامكم مشبوه فيه ولو كان اليوم حقيقة .
    حركة 20 فبراير دعا لحراكها يأس الشعب صبر الشعب وسخط الشعب , وحتى نكون أكثر صراحة أن الشعب المغربي عندما قرر النزول للشارع نزل ليحاكم الفساد والمفسدين نزل لحل الحكومة والبرلمان والمجالس المنتخبة نزل ليطالب بإصلاحات أولية تجسدت في القضاء وفي التعليم وفي توزيع ثروة البلاد ومراقبة خزينة الشعب وكل ما يتعلق بتدبير السياسات العمومية , نزل الشعب ليحسس ملك البلاد بأن الأحزاب تتآمر ضد شعبه الوفي من أجل التناوب على الحقائب والمناصب ومن أجل الإستفادة من دعم الدولة .
    حركة 20 فبراير لم تطالب بإسقاط الملكية ولم تواجه القصر بل تمسكت بالملكية وبإمارة المؤمنين ولا نتحدث هنا عن الناذر وأفراد في عدد أصابع اليد حتى لا نغالي في القول وحتى اصحح لك لسانك من الإفتراء فالحراك المغربي كان مع جلالة الملك سلطة وحبا والإستثناء صنعه المغاربة جنبا للملك بعيدا عن انتظارات الأحزاب المترقبة للجهة الغالبة (…) فلا داعي السي عبد الإله بن كيران أن تخلط الأوراق والظهور على أنك ملكي أكثر من الملك أو رغبتك في الإستفراد بالملك ليصبح صديقك فقد تناسيت أن الملك ملك الشعب وصديق الجميع ولا يمكن الإستحواذ باسم الولاء .
    الفزاعة التي ترغب في إقحامها من خلال رسائلك هي في طريق مسدود وحالها حال أعداء الوحدة الترابية أمام مغربية الصحراء فحركة 20 فبراير تبناها الشعب المغربي الغير ممثل داخل البرلمان المشؤوم وهي نسبة كبيرة وعالية فاقت 67 % من سكان المغرب والذين يفقدون تقتهم في جميع الأحزاب باعتبارها ” كوموندو ” لتركيع الشعب بما فيه حركة 20 فبراير .
    أين فعلكم البطولي وأي تيار تتحدث عنه , لا داعي للتمويه وفبركة القصص فلست اليوم أفضل من السيد عبد اللطيف الحموشي ولا من السيد ياسين المنصوري ولا من السيد عبد الحق الخيام رجالات تستحق التنويه وبدونها لا نعرف ماذا سيكون , فهؤلاء أدرى منك بما يجري ويدور ولست مصدرا للحقيقة ولست مصدرا موثوق به حتى يصدقوا إشاراتك وبيعك لأبناء الوطن الشرفاء الذين لا يرغبون في مناصب لا باسم الإسلام ولا باسم الإيديلوجيات الحراك من أجل التغيير حق دستوري حق للمواطن , الحراك ليس صيحة في فراغ الحراك تقويم لكل من أراد أكل الغلة بمفرده وأراد الإستحواذ على السلطة وخرق الدستور والقوانين ونصب على المواطنين من خلال برامج واهية وزاغ لسنوات الرصاص وضرب عرض الحائط كل المكتسبات التي تحققت في عهد الملك محمد السادس صانع الإستثناء جنبا للشعب المغربي بعيدا عن الأحزاب الإدارية .
    السي عبد الإله بن كيران الإنتخابات القادمة لن تحققوا أي شيئ إن شاء الله , لقد قتلت في هذه الأمة أمل التغيير و الصدق والتقة لهذا أقولها لك من خلال هذه السطور ” قلب على شي حاجة أخرى من غير السياسة ” فقد دشنت ولايتك بالوقوف ضد أرزاق الناس دهب ضحية تصفية الحسابات السيد عامل صاحب الجلالة عزيز دادس الذي كان سيعين واليا على الدارالبيضاء لكونه شريف وختمتم نهاية ولايتكم بعزل القاضي محمد الهيني لأنه شريف وبينهما أعطيتم الأوامر لإنزال العصي والهراوات على الأساتذة المتدربين بأسلوب سلطوي حاقد يعيدنا للنازية بكل حمامات الدماء وغرف الظلام وما يجري فيها ورفعتم الأسعار وأقحمتم البلاد في الديون والقروض وأفقرتم الفقير وأغنيتم الغني وكرستم شعاركم الظالم ” عفا الله عما سلف ” فأينكم من الله إن شاء الله .
    قبل أن أختم رسالتي بقرار حزبكم الإنسحاب من حركة 20 فبراير هل هو صفقة لترؤسكم رئاسة الحكومة وأين بن كيران من قانون حصانة العسكريين والحوار الوطني حول المجتمع المدني ومصير مجلس الدولة والقضاء الإداري العالي والمفهوم الجديد للسلطة
    جوابك السيد بن كيران هو تنقيطي لكم يوم الإقتراع .
    فاصل ونواصل
    حسن أبوعقيل – صحفي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد