“روس” في الجزائر لتحضير زيارة “كيمون” للمغرب والجزائر مارس المقبل

زنقة 20 . الرباط

استقبل وزير الدولة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الجزائري، رمطان لعمامرة،أمس السبت المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء ، كريستوفر روس.

و شكلت زيارة الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة ، بان كي مون، المقررة يوم 6 مارس إلى الجزائر وبعدها للمغرب محور اللقاء الذي جمع بين الجانبين بالجزائر العاصمة.

وأوضح بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية أن”المحادثات تناولت قضية الصحراء وآفاق تسويتها كما تطرق الطرفان إلى التحضيرات لزيارة الأمين العام الأممي بان كي مون إلى الجزائر المقررة يومي 6 و 7 مارس المقبل”.

وأضاف المصدر ذاته أنه “سيتم التطرق خلال هذه الزيارة إلى الوضع في المنطقة وفي إفريقيا والشرق الأوسط والإرهاب وما يشكله مع خطر على السلم والأمن الدوليين”.

كريستوفر روس شرع  في جولة إلى المنطقة لتحضير زيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ، حيث التقى مساء الجمعة بأعضاء وفد جبهة البوليساريو المفاوض في إطار الزيارة الرسمية التي تقوده إلى المنطقة.

و نقلت ما تسمى بـ “وكالة الأنباء الصحراوية” عن رئيس الوفد الصحراوي المفاوض ، خطري أدوه، قوله إن “اللقاء تمحور أساسا حول الزيارة المرتقبة للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الى المنطقة”، مضيفا أن البوليساريو تعول كثيرا على زيارة كيمون من اجل حل ملف الصحراء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد