فيديو . روسيا تزود الجزائر بمروحيات عسكرية متطورة

0

زنقة 20 . وكالات

اختتمت شركة “روس أوبورون أكسبورت” الروسية عملية توريد دفعة من المروحيات الثقيلة “مي – 26 تي 2” إلى الجزائر.

أفاد بذلك لوكالة “إنترفاكس” الروسية يوم الـ20 من فبراير مصدر في قطاع الصناعات الحربية الروسية. وقد تسلمت الجزائر مطلع العام الجاري المروحيتين الخامسة والسادسة من نوع “مي – 26 تي 2″، اختتمت بهما صفقة المروحيات الروسية التي اشترتها الجزائرية.

وقال المصدر: “هناك اتفاقية أخرى وقعت عام 2015 تقضي بسليم الجزائر حتى عام 2017 ثماني مروحيات أخرى من هذا لنوع. ولا تتضمن الصفقتان توريد المروحيات فحسب، بل تتضمن تدريب أفراد أطقمها ومهندسيها.

يذكر أن مروحية “مي – 26” تعد من أكبر مروحيات النقل العسكري في العالم. وقد صممت في مكتب “ميل” للتصاميم. وقامت المروحية بأول طلعة جوية لها في الرابع عشر من دجنبر عام 1977. أما إنتاجها على دفعات فبدأ عام 1984.

وتزود المروحية بمروحة رئيسة ثُمانية الريش ومروحة خلفية مساعِدة خُماسية الريش ، وبمحركي تربو قوة كل واحد منهما 11 ألف 400 حصان.

وتستطيع المروحية نقل 82 مظليا بكل أسلحتهم وذخائرهم، كما أنها تستطيع نقل الشحنات بواسطة حمالة خارجية.

أما مروحية ” مي – 26 ” فهي قادرة على حمل 20 طنا، ومزودة برافعة كهربائية قادرة على رفع 500 كيلوغرام من الحمولة. وتستخدم هذه الطائرة أيضا لإجلاء المصابين جراء الكوارث الطبيعية ولنقل المعونات الإنسانية وإطفاء الحرائق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد