في عيد ميلادها الـخامس ..شعارات 20 فبـراير تفقد وهجها أمام مطالب المعطلين والأساتذة

0

زنقة 20 . الرباط

في ذكراها الخامسة خرج العشرات من نشطاء حركة 20 فبراير اليوم السبت للإحتجاج في ساحة “باب الأحد” بالعاصمة الرباط إلى جانب مختلف القوى المجتمعية من أساتذة سد الخصاص والمجازين المعطلين وطلبة وقيادات في أحزاب سياسية يسارية وفاعلين حقوقيين دأبوا على المشاركة في مختلف الإحتجاجات التي تعرفها العاصمة.

http://www.youtube.com/watch?v=plnvYjQCuE8

 

DSC_0232  DSC_0244

DSC_0297  DSC_0321

المحتجين رفعوا شعارات تطالب برحيل الحكومة وخصوصاً رئيسها عبد الإله بنكيران ووزيره في العدل المصطفى الرميد ووزير التجهيز عزيز الرباح كما طالبوا بمحاسبة من أسموهم بالمفسدين ومحتكري الثروة وإسقاط معاش البرلمانيين واصفين الدستور بالممنوح .

http://www.youtube.com/watch?v=y1xxl5U1E1k

DSC_0236  DSC_0248

وطغت الشعارات المطالبة بالعدالة الإجتماعية و توفير فرص الشغل لمجموعة من فئات المجتمع من أساتذة ومجازين معطلين وعمال على شعارات نشطاء حركة 20 فبراير التي كانت أغلبها سياسية تهم الحكومة والدستور.

http://www.youtube.com/watch?v=6ajj_hI6qto

DSC_0257  DSC_0255

كما رفع مشاركون في التظاهرة التي تحولت لمسيرة جابت الشارع الرئيسي بالعاصمة شعارات تندد بعزل القاضي”الهيني” وطالبوا بمحاسبة وزير العدل “المصطفى الرميد” واصفين العدل بالمغرب بالمريض في جين اختار آخرون تجسيد واقع التعليم بالبلاد من خلال عروض تمثيلية سخرت من الحكومة وعجزها في تطوير القطاع.

DSC_0268  DSC_0343

وعرفت الذكرى الخامسة لميلاد حركة 20 فبراير مشاركة قيادات أحزاب سياسية يسارية بالخصوص من بينهم “محمد الساسي” القيادي في حزب اليسار الاشتراكي الموحد و “عبد الرحمان بنعمرو”، رئيس حزب الطليعة و “عمر بلافريج” عن فيدرالية اليسار بالإضافة لـ”مصطفى البراهمة” الكاتب الوطتي لحزب النهج الديمقراطي فضلاً عن وجوه حقوقية كالرئيسة السابقة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان “خديجة الرياضي” وعبد الحميد أمين.

DSC_0314  DSC_0329

DSC_0289  DSC_0371

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد