الحموشي يحول المعهد الملكي للشرطة إلى “بوليس أكاديمي” لتطوير أداء “حراس المملكة”

زنقة 20 . الرباط

أوردت مصادر صحفية أن المدير العام للأمن الوطني “عبد اللطيف الحموشي”، أعلن عن الخطوط العريضة لما سمي بــأكاديمية الشرطة “بوليس أكاديمي”، حيث كشف ذات المصدر أن الحموشي عين مؤخراً “عبد المجيد الشاذلي”، الذي كان على رأس فرق الشرطة القضائية التابعة للمديريّة، في منصب مدير المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة.

وسيتحول المعهد الملكي للشرطة الموجود بالقنيطرة إلى جامعة للعلوم الأمنيّة من أجل تعزيز الطابع الأكاديميّ والحقوقي للمتخرجين الجدد، كما للمشتغلين حاليا بسلك الشرطة، وذلك بفتح تكوينات وشعب كثيرة ومتعددة أمامهم لتقوية تكويناتهم وتطوير أدائهم حسب “المساء”.

وسيتلقى المتدربون دروسا حول الإطار القانوني للمهنة، والتي تلزم التدخلات كي تكون في إطار التشريع، بالإضافة إلى تكوين في الحريات العامّة وحقوق الإنسان، يقدمها أساتذة المعهد وآخرون من الجامعات وقضاة، زيادة على دروس في الطب الشرعي وعلم الإجرام، ومواد أخرى، تليق بترقية الحياة المهنية لرجال ونساء الأمن الوطنيّ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد