وزير الصحة يحل بالصويرة في زيارة طارئة جراء أوضاع كارثية في المستشفى الإقليمي

0

زنقة 20 | الرباط

علم موقع Rue20.Com ، أن وزير الصحة خالد آيت الطالب حل اليوم الأربعاء في زيارة طارئة بمدينة الصويرة للوقوف على الأوضاع الكارثية في المستشفى الإقليمي.

و تعيش المؤسسة المذكورة حسب هيئات جمعوية و سياسية ، سوء تدبير كبير في ظل غياب المدير ،وتعثر العمليات الجراحية و تحويلها اتجاه مصحة خاصة ، ومازاد الطين بلة هو الإرتفاع الحاد لحالات الإصابة بفيروس كورونا.

و قبل أيام ، احتج مجموعة من المواطنين وفعاليات المجتمع المدني، بطريقة خاصة، أمام المستشفى تنديدا بتردي الخدمات الصحية بالمستشفى.

و افترش المحتجون الأرض تضامنا مع مرضى كوفيد-19 الذي يعيشون ظروفا صعبة بالمستشفى المذكور.

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية على خلفية التسريبات الأخيرة لمجموعة من المرضى بمصلحة العزل بالمستشفى الاقليمي يستنجدون فيه، حيث اشتكى عدد منهم من الإهمال وتردي الأوضاع الصحية وتعنيفهم من قبل الأطر الصحية.

القضية وصلت وزير الصحة ، حيث سائلته المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية بمجلس النواب، حول إهمال مرضى كوفيد 19.

المجموعة البرلمانية قالت في سؤال موجه إلى وزير الصحة ، أن ” المستشفى الإقليمي سيدي محمد بن عبد الله بالصويرة، يعرف جناحه المخصصة لكوفيد 19، قمة العبث والإهمال في التعامل مع المصابين والمصابات بفيروس كورونا”.

و سجلت ” غياب أدنى شروط الرعاية والتتبع الصحي لهؤلاء المرضى، وهو الأمر الذي أدى إلى إصابة أسر بكاملها بهذا الفيروس، بما ينذر بكارثة صحية وبؤر وبائية”.

من جهة أخرى ، أطلقت المندوبية الإقليمية للصحة بإقليم الصويرة نداء الإثنين، إلى الأطر الصحية ومهنيي الصحة المتقاعدين وخريجي معاهد الصحة، من أجل التطوع في مواجهة جائحة كورونا، جراء ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا والحالات الخطيرة والحرجة قيد الاستشفاء، بالمركز الاستشفائي الإقليمي سيدي محمد بن عبد الله.

وقالت المندوبية إن المستشفى يشهد ضغطا ونقصا في الأطر الصحية المؤهلة لمراقبة والتكفل بمرضى كوفيد-19، موضحة، بأنها توجه النداء إلى كافة “الأطر الصحية العاملة بالإقليم، وإلى مهنيي الصحة المتقاعدين، وخريجي المعاهد التمريضية وإلى كل من يجد في نفسه القدرة على تقديم خدمات إنسانية للوطن في هذا الوقت العصيب، من أجل دعم وحدات العزل بالمستشفى وتقديم العناية للمرضى، وتخفيف الضغط على زملائهم وجميع العاملين بالمصحة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد