بيجيدي يبعد عماري عن مجلس الدارالبيضاء و يبقي على “مسامير الميدا”

0

زنقة 20 | متابعة

حسمت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية في أسماء مرشحات ومرشحي الحزب في جهة الدار البيضاء للانتخابات التشريعية لـ8 شتنبر 2021.

اللائحة تضمن إبعاد العمدة الحالي للمدينة عبد العزيز عماري عن انتخابات المجلس ، و ترشيحه لانتخابات البرلمان ، فيما بقي ما يوصفون بـ”مسامير الميدا” مرشحون للأبد في مقاطعات الدارالبيضاء مثل مصطفى الحيا ، و الفاطمي الرميد و عبد الكريم الهويشري و نور الدين قربال و عبد الصمد حيكر ، و عبد المجيد جوبيج.

وهكذا رشحت أمانة البيجيدي للبرلمان كل من بسيمة حقاوي عن دائرة أنفا، عبد المجيد مزور عن دائرة ابن مسيك سيدي عثمان، وحكيمة فصلي عن دائرة عين السبع الحي المحمدي، وعبد العزيز عماري عن دائرة عين الشق، ورضى الحكيم بناني عن دائرة الحي الحسني.

كما رشحت الأمانة العامة للبيجيدي كل من محسن مفيدي عن دائرة مولاي رشيد، عبد المجيد أيت لعديلة عن دائرة البرنوصي، الفاطمي الرميد عن دائرة الفدا مرس السلطان.

وفي ما يخص انتخابات مجالس الجهات، حسمت الأمانة العامة للحزب في عبد الصمد حيكر، نجية بلكحل عن عمالة وإقليم أنفا، عبد المجيد جوبيج، محجوبة طهيرات عن عمالة وإقليم ابن مسيك سيدي عثمان، ونور الدين قربال، بثينة مودن عن عمالة وإقليم عين السبع الحي المحمدي، ورشيد القبيل، أمينة مقران عن عمالة وإقليم عين الشق، وأحمد جدار، فاطمة وراق عن عمالة وإقليم الحي الحسني، ومحسن موفيدي، صالحة خليقي عن عمالة وإقليم مولاي رشيد، وسفيان انشاء الله، سعاد العماري عن عمالة واقلين البرنوصي.

ومن جهة أخرى، رشحت الأمانة العامة للحزب كل من عبد الكريم الهويشري، غزلان لكجاج عن عمالة واقليم الفدا مرس السلطان.

وبخصوص انتخابات مجالس المقاطعات، تم الحسم في كل من محمد نجيب عمور، أمينة بوشعبة عن مقاطعة أنفا، عبد الصمد حيكر، أميمة الأصماعي عن مقاطعة المعاريف، عبد الحق الناجحي، نجية بلكحل عن مقاطعة سيدي بليوط، صالح امليليس، ربيعة تافرت عن مقاطعة ابن مسيك.

كما تم الحسم في سعيد كشاني، السعيدية أحصار عن مقاطعة سباتة، وحكيمة فصلي، بثينة مودن عن مقاطعة عين السبع، ورشيد اجكيني، السعدية بلعسياوية عن مقاطعة الحي المحمدي، وعبد الرحيم اليعقوبي، فاطمة الهلالي عن مقاطعة الصخور السوداء، ورشيد القبيل، بشرى وهيب عن مقاطعة عين الشق، وعبد الرحيم مستاوي، سميرة رزاني عن مقاطعة الحي الحسني، محمد امعايط، فاطنة مهبوت عن مقاطعة مولاي رشيد، ومصطفى الحيا، نعيمة شجاع عن مقاطعة سيدي عثمان، وعبد الكريم لهويشري، خديجة أيت مولاي عن مقاطعة البرنوصي.

فيما تم الحسم أيضا في كل من أحمد بنغريضو، أمينة خشمي عن مقاطعة سيدي مومن، والفاطمي الرميد، زينب جرار عن مقاطعة الفداء، وعبد الرحمان الدرعي، نجاة اللودي عن مقاطعة مرس السلطان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد