المغرب يتفاوض مع تركيا لشراء مروحيات هجومية

0

زنقة 20 | الرباط

يوجد المغرب في مرحلة متأخرة من المفاوضات مع تركيا لشراء مروحيات هجومية من طراز أتاك T129 ATAK.

يتم إنتاج هذه المروحية بشكل مشترك من قبل شركة صناعات الفضاء التركية (TAI) وشركة AgustaWestland الإيطالية.

يذكر أن المغرب اقتنى في وقت سابق طائرات بدون طيار هجومية تركية الصنع من طراز “بيرقدار تي بي 2” التي أبلت بلاءًا حسنًا في حرب ناغورنو كاراباخ بين الجيش الأدربيجاني والأرميني.

TAI/AgustaWestland T129 هي مروحية هجومية متعددة الأدوار ذات محركين و مزودة بمقعدين ، تعمل في جميع الأحوال الجوية مرتكزة على أساس مروحية أغوستا A129 مانغوستا الإيطالية Agusta A129 Mangusta.

وقد صُمّمت T129 من قبل صناعات الفضاء التركية (TAI)، مع الشريك أغوستا ويستلاند.

تم تصميم الطائرة المروحية للهجوم المتقدمة والاستطلاع في البيئات الساخنة والعالية hot and high والجغرافية القاسية في كل من النهار والليل.

وقد بدأ برنامج أتاك ATAK لتلبية احتياجات القوات المسلحة التركية لمروحية هجومية و استطلاع تكتيكي. T129 هي نتيجة لدمج الكترونيات الطيران المتقدمة فائقة التكنولوجيا التركية، وتعديلات في هيكل المروحية، وأنظمة الأسلحة على هيكل المروحية أجوستا ويستلاند A129 التي أثبتت قدراتها القتالية، مع محركات مُطورة، وناقل وشفرات الدوار وهي قيد الاستخدام من قبل الجيش التركي، ويتم تقديمها إلى خدمات أخرى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X