بعد النقابات.. انتكاسة جديدة للبيجيدي في ترشيحات الغرف المهنية

زنقة 20 | الرباط

بعد سقوطه المدوي في انتخابات ممثلي المأجورين بالقطاعين العام والخاص ، يعيش حزب العدالة و التنمية الذي يقود الحكومة ، انتكاسة جديدة في انتخابات الغرف المهنية.

الأمر يتعلق حسب مصادر Rue20.Com ، بعدم تمكن الحزب من تقديم مرشحين في عدة دوائر بينها خريبكة ، و رفض ملفات آخرين مثلا في تزنيت.

ففي خريبكة ، لم يتمكن الحزب من وضع لوائح الترشيح للغرف المهنية الصناعة والتجارة والخدمات، و ارجعت مصادر مطلعة ذلك إلى عدم إتمام ملفات الترشيح.

و في تزنيت ، رفضت مصالح عمالة الاقليم ، الخاصة بتلقي التصريحات بالترشح لعضوية غرفة التجارة والصناعة والخدمات صنف التجارة ، تصريح وكيل لائحة العدالة والتنمية ( محمد حمسيك).

و قدم الأخير طعنا في القرار لدى محكمة تيزنيت والتى اصدرت حكمها أمس الخميس، برفض قبول لائحته و لائحة مرشح آخر عن الاتحاد الاشتراكي.

و ذكرت مصادرنا ، أن عدم تسجيل النساء المرشحات في اللائحتين في اللوائح الانتخابية للغرف المهنية بدائرة تيزنيت ، كان سببا في رفض قبولهما.

و في الشمال ، احتج الحزب على ما وصفه بـ” الاختلالات التي شابت عملية التسجيل في اللوائح المهنية، وبالأخص بغرفة التجارة والصناعة والخدمات”.

وطالب البيجيدي بـ” التدخل لوقف الاختلالات الكبيرة التي عرفتها عملية التسجيل في اللوئح المهنية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد