عصابة تستغل الخط البحري بورتيماو طنجة لتهريب 15 طن من الحشيش

0

زنقة 20 | الرباط

اعلنت الوكالة الأمنية الأوروبية “يوروبول” ، عن تفكيك شبكة إجرامية متورطة في تهريب المخدرات من المغرب ،و اعتقال ثمانية من أعضائها.

و قالت يوروبول أن العملية تمت بتعاون بين الحرس المدني الإسباني (Guardia Civil) ووكالة الضرائب (Agencia Tributaria) ، و الشرطة القضائية البرتغالية (Polícia Judiciária) ، و أدت إلى إحباط تهريب 15 طناً من الحشيش المغربي إلى إسبانيا.

وبدأ التحقيق نهاية العام الماضي بعد أن كشف المحققون الإسبان النقاب عن جماعة إجرامية منظمة تقوم بتهريب الحشيش من المغرب إلى إسبانيا باستخدام أنواع مختلفة من السفن.

و ساعد المركز الأوروبي للجرائم المالية والاقتصادية (EFECC) التابع لليوروبول في تحليل المعاملات المالية للمجرمين ، ورسم خرائط للشبكة الكاملة المنتشرة في جميع أنحاء إسبانيا والبرتغال.

ركز التحقيق بسرعة على سفينة تحمل إسم SEEFUCHS حصلت عليها الجماعة الإجرامية في نوفمبر 2020 ، والتي تم نقلها إلى مدينة بورتيماو البرتغالية ، حيث قاموا بتغيير لونها وزيادة سعتها التخزينية.

و في يونيو من هذا العام ، أبحرت السفينة إلى المغرب ، و بمجرد تحميل المخدرات أبحر بها أفراد الشبكة الإجرامية عائدين باتجاه مضيق جبل طارق ، قبل ان يتم إيقافهم من طرف سلطات إنفاذ القانون الإسبانية على بعد 100 ميل بحري جنوب الساحل الإسباني.

خلال عملية المداهمة ، تم اعتقال خمسة أشخاص وضبط 15 طناً من الحشيش ، كما تم تنفيذ خمس عمليات تفتيش للمنازل في وقت واحد في جميع أنحاء إسبانيا ، مما أدى إلى اعتقال ثلاثة أعضاء آخرين من نفس العصابة ، بالإضافة إلى مصادرة 60000 يورو نقدًا ، زيادة على حجز يخت فاخر كان يستخدم أيضا لنقل المخدرات من جزر الكناري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X