أسطورة الجيدو تيدي رينر يكتفي ببرونزية في أولمبياد طوكيو و يشكر دعم المغرب

0

زنقة 20 | وكالات

وجه الأسطورة الفرنسية تيدي رينر بطل العالم عشر مرات في رياضة الجيدو الشكر للمغرب، الذي يجري فيه تداريبه بعد فوزه بالميدالية البرونزية في وزن +100 كلغ في دورة الالعاب الأولمبية بطوكيو و هي ميداليته الأولمبية الرابعة.

و لم يتمكن نجم الجودو الفرنسي تيدي رينر من التتويج بذهبية ثالثة على التوالي في وزن أكثر من 100 كلغ في الألعاب الأولمبية واكتفى بحصد ميدالية برونزية بعد الفوز على الياباني هارازاوا في نسخة طوكيو.

منيت آمال لاعب الجودو الفرنسي تيدي رينر في حصد ذهبية أولمبية ثالثة على التوالي في منافسات وزن أكثر من 100 كلغ في الأولمبياد،واكتفى بحصد ميدالية بونزية في دورة طوكيو.

وكان رينر مني بهزيمة بنقطة وازاري أمام الروسي المصنف أول عالميا تاميرلان باشاييف والذي يلعب تحت علم محايد، قبل أن يفوز في مبارتي الملحق على البرازيلي رافايل سيلفا والياباني هارازاوا.

ونجح المتوج بعشر ذهبيات في بطولة العالم، في إنجاز لم يسبقه إليه أي لاعب أو لاعبة جودو، في تجاوز أول اختبارين امام النمساوي ستيفان هيغي والإسرائيلي أور ساسون وعَبَر إلى ربع النهائي وخسر أمام باشاييف.

وبالتالي، كرر رينر إنجاز أولمبياد 2008 عندما نال البرونزية، ليبقى وحده الياباني تاداهيرو نومورا المتوج بذهبية الوزن الخفيف أعوام 1996 و2000 و2004، الذي حقق هذا الإنجاز.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X